fbpx

نبات الصبار.. فوائد مذهلة للشعر والبشرة

يعد الصبار من أفضل النباتات التي تحتوي على الفيتامينات، فهو غني بفيتامينات أ، جـ-، هـ-، ب، ويعد أيضا من النباتات القليلة للغاية التي تحتوي على فيتامين بـ 12، وكذلك يوجد به الكثير من المعادن مثل الكالسيوم والماغنيسيوم والزنك والكروم والسيلينيوم والصوديوم والحديد والبوتاسيوم والنحاس والمانجنيز.

بجانب هذا فهو غني بالأحماض الأمينية فيحتوي على كل الأحماض الأمينية الضرورية للجسم الثماني وتصل كمية الأحماض الأمينية فيه بشكل إجمالي من 18 إلى 20 حمضًا، ويحتوي أيضًا على العديد من الأحماض الدهنية مثل الستيرولات واللينولينك واللينوليك والميريستيك والكابريليك والأوليك والستريك.

فوائد البشرة

نبات الصبار.. فوائد مذهلة للشعر والبشرة
بسبب خصائصه ومكوناته التي ذكرناها فإن الصبار يعد أهم النباتات المستخدمة في صناعة مستحضرات التجميل وكريمات البشرة حيث يمكن وضعه على الحروق وتخفيف آلام الجروح ومرطب للجلد وذلك لاحتوائه على الكولاجين والإيلاستين، ويساعد على توحيد البشرة، ويؤخر التجاعيد، كما يستخدم في عمل الماسك الطبيعي للتخلص من الشوائب والدهون، كما يساعدك على إزالة البثور السوداء، ويقي البشرة من الإرهاق والترهل .

مصدر للإطلاع على المصدر من هنا:

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد