صحة ولياقةعالم حواء

نزيف اللثة للحامل.. الأسباب وكيفية العلاج

تعد أزمة نزيف اللثة للحامل من الأمور المنتشرة وفقا للأطباء والمتخصصين، إذ يتكرر هذا الأمر بالنسبة للنساء في ظل انتظار قدوم مولود جديد لأسباب هرمونية لا يمكن التحكم فيها، ما يتطلب الحصول على علاجات طبيعية تساهم في علاج الأزمة سريعا كما نوضح عبر تلك السطور.

نزيف اللثة للحامل

يرى الأطباء أن معاناة المرأة من نزيف اللثة خلال فترات الحمل من الأمور الطبيعية، والتي تحدث نظرا لتورم منطقة اللثة بالأسنان، جراء التغيرات الهرمونية المختلفة التي تصيب النساء في تلك الفترة الصعبة.

يشير خبراء الصحة إلى أن نزيف اللثة للحامل، غالبا ما يصطحب بأزمة رائحة الفم الكريهة، حيث يؤدي الحمل حينئذ لمشكلات مختلفة للفم والأسنان، في تلك الحالة يحتاج الأمر إلى الحصول على بعض من العلاجات الطبيعية التي تخفف من حدة الأزمة كما نكشف الآن.

علاجات طبيعية

أول العلاجات الطبيعية المخصصة لحل أزمة نزيف اللثة للحامل، يتمثل في الحصول على مياه الملح الدافئة، حيث نقوم بخلط ملعقة من الملح بكوب من المياه، قبل الغرغرة بواسطته لمرة فور الاستيقاظ، ولمرة أخرى قبل الذهاب إلى الفراش ليلا من أجل النوم، ما يؤدي إلى علاج المشكلة استفادة من خصائص المياه والملح المضادة للميكروبات والجراثيم والمهدئة بشكل عام.

يساهم الألوفيرا كذلك في علاج نزيف اللثة للحوامل، حيث يحتوي النبات الشهير على جل يمكن وضعه على المنطقة الملتهبة لنحو 5 دقائق قبل غسلها بالماء، الأمر الذي ينحصح بتكراره لمرتين أو ثلاث في اليوم الواحد، كذلك يعد العسل خيارا صائبا لحل تلك الأزمة، بقدراته المضادة للالتهابات والجراثيم، فقط ينصح بوضع العسل على المنطقة المصابة دون التلامس مع الأسنان.

ينصح الأطباء بشكل عام من أجل علاج نزيف اللثة للحامل، بتناول الأكلات المحتوية على فيتامين سي، والذي يحسن من صحة اللثة ويقوي من الجهاز المناعي، كما يحذر من تناول الأكلات المتخمة بالسكريات، كونها تؤدي إلى زيادة سوء حال اللثة المصابة، مع الوضع في الاعتبار أن إبقاء الفم نظيفا طوال الوقت، واستخدام فرشاة رقيقة للعناية بالأسنان، يساهم في حماية اللثة من التعرض للمزيد من الأزمات.

الكاتب

  • نزيف اللثة للحامل.. الأسباب وكيفية العلاج

    محرر صحفي في موقع قل ودل، أبلغ من العمر 33 عاما. أكتب في مجالات متنوعة مثل الصحة والثقافة والرياضة والاقتصاد والفن، سبق لي العمل في موقع أموال ناس وموقع الجريدة. أحب الموسيقى والسينما وأتابع كرة القدم بشعف، إضافة إلى حب الكتابة منذ الصغر. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى