نصائح سحرية لشد ترهلات الفخذ

يعد الفخذ أحد أكثر المناطق التي تحتوي على خلايا تخزن كميات كبيرة من الدهون والشحوم، مما يتسبب في كثير من المشاكل لصاحبة خصوصا في التجمعات أو في العمل، ويقلل من الثقة في النفس ويعطي مظهرا غير متناسق، كما يعيق الإنسان عن ارتداء ما يحلو له من ملابس ويحدده في اختياراته.

وخلصت العديد من البحوث العملية إلى مجموعة من النصائح للقضاء على ترهلات الفخذ بشكل نهائي في عشرة أيام فقط، وتطبيق ذلك يتم بسهولة في المنازل من دون استشارة مختص أو طبيب تغذية.

أسباب ترهلات الفخذ

الكسل، وقلة الحركة، وتناول السكريات والنشويات بكميات كبيرة بجانب الأكل في ساعات الليل المتأخرة والنوم بعدها بشكل مباشر، إلى جانب إهمال ممارسة التمارين الرياضية تماما ولفترة كبيرة، كما يعد مرور المرأة بمراحل الحمل والرضاعة من أقوى أسباب ترهل أجزاء من الجسد.

خطوات التخلص من ترهلات الفخذ

هناك مجموعة من النصائح والخطوات المتكاملة والتي تعمل على شد ترهلات الجسم جيدا، وسوف نركز على منطقة الفخذ وتتلخص هذه النصائح في خمس خطوات، يفضل الانتظام عليها لمدة شهر للحصول على النتائج المرجوة.

الخطوة الأولى: الرياضة

انتشرت مجموعة من تمارين شد الجسم رائعة، للتخلص من السمنة والشحوم والدهون الزائدة، والتي تسبب في مظهر غير متناسق مع الجسم تماما، يجب المداومة على هذه التمارين مرتين إلى ثلاثة على الأقل في الأسبوع.

التمرين الأول

ويسمى تمرين الزحف، عن طريق اتخاذ وضعية الحبو مثل الطفل، وذلك عن الطريق الوقوف على الكفين والركبتين فقط، والبدء في مد القدم اليسرى إلى الخلف مع رفعها إلى فوق، و تكرار العملية من عشرة إلى عشرين مرة، ثم يتم التبديل بين الرجل اليسرى إلى اليمني ونكرر التمرين.

التمرين الثاني

عن طريق الاستناد على جدار ثابت، ومد اليدين بشكل مستقيم والمحافظة على مسافة بين القدمين تصل إلى 50 سنتيمترا، ثم يتم إنزال الجسم لتصل الأرداف إلى مستوى الركبتين، والثبات لعدة ثوان والصعود مرة أخرى ويتم إعادة التمرين من خمسة عشرة مرة إلى عشرين مرة.

التمرين الثالث

وهم تمرين العجلة، عن طريق النوم على الظهر ووضع اليدين خلف الرأس ورفع القدمين إلى أعلى، والبدء في تحريكهما بشكل معاكس يشابه وضعية ركوب العجل، ويستمر المتدرب مدة لا تقل عن خمس دقائق في هذه الوضعية.

الخطوة الثانية: الخلطات الطبيعية

هناك عدد من المواد الطبيعية التي تحتوي على مضادات الأكسدة، التي تعمل على شد ترهلات الجلد وإعادته إلى وضعه الأول، كذلك تعمل على منع ظهور علامات كبر السن والشيخوخة وتتخلص من التجاعيد والخطوط البيضاء وتزيد من نضارة البشرة وجمالها.

الخلطة الأولى

عن طريق خلط كمية مناسبة من الكركم الأصفر مع زيت الزيتون، حتى يكسب القوام الكريمي، وندلك منطقة الفخذ بشكل دائري عكس عقارب الساعة لمدة لا تقل عن خمس دقائق، ثم نلف المنطقة بالرول البلاستيك، ونتركه لمدة ساعتين قبل غسله بالماء الدافئ.

الخلطة الثانية

وتسمى خلطة الزيوت الجبارة، عن طريق خلط كمية متساوية من زيت الزيتون وزيت القرفة وزيت الجنزبيل وزيت الحلبة، ونقوم بدهن منطقة الفخذ مع التدليك جيدا، ثم نلفه بالرول البلاستيك ونتركه لثلاث ساعات قبل غسله بالماء الدافئ.

الخلطة الثالثة

عن طريق خلط كمية متساوية من الشبة البيضاء مع زيت الزيتون وملعقة من ماء الورد، وندلك المنطقة بشكل دائري جيدا حتى نشعر بسخونة طفيفة فيها، ونلفها بالرول البلاستيك ونتركه لمدة ساعتين على الأقل قبل غسله بالماء البارد.

الخطوة الثالثة: التغذية

يجب عمل جدول غذائي متكامل يحتوي على كل الفيتامينات والعناصر الغذائية، ويبنغي أن يشتمل على كمية ضئيلة من النشويات والسكريات.

يفضل الاعتماد على الخضروات والفواكه بشكل رئيسي، خصوصا أنها تحتوي على مواد ومركبات طبيعية تعمل على شد ترهلات الجسم كله، وخصوصا الخضروات الخضراء الورقية مثل السبانخ والجرجير والأفوكادو، لأنها تحتوي على نسب عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد في عملية شد الجلد وإرجاعه لوضعه الأول.

الخطوة الرابعة: الماء

ينصح الكثير من الأطباء وخبراء التغذية وكذلك الرياضيين المحترفين بشرب ما يكفي من الماء يوميا، للحصول على جسم منحوت ويتميز بالرطوبة الكافية، كما يعمل على زيادة صحة الجلد وإعادة ترميمه من جديد.

الكمية المطلوبة من الماء للجسم هي 3 لترات على الأقل يوميا، ويفضل تقسيمها على ثمانية أكواب وشرب كوبين قبل كل وجبة لملء حيز كبير من المعدة والبعد عن الإفراط في الطعام.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد