نصائح هامة لحماية البشرة من حرارة الصيف الحارقة

تسبب حرارة الشمس الحارقة بفصل الصيف بالكثير من المشاكل الخاصة بالبشرة والتي تبدأ في الظهور، لا سيما لدى الأولاد الصغار، الأمر الذي يلقي بقدر كبير من المسئولية على عاتق الأمهات؛ حيث ينبغي عليهن الانتباه إلى هذا الأمر، خصوصًا عند الخروج واللهو مع الأصدقاء.

ضروريات على الأمهات تجاه الأبناء

درجة الحرارة
من الضروري على الأمهات الإلمام والدراية بمخاطر ارتفاع درجة الحرارة، ويعرفن أن ما يصيب أطفالهن مِن مشاكل وأمراض بهذا الخصوص يستدعي بالفعل زيادة درجة تركيزهن، خاصة إن كان عمر هؤلاء الأطفال يتراوح ما بين سن العاشرة وسن المراهقة، ولهذا نستعرض في النقاط التالية مجموعة من أهم النصائح التي قد تفيد بهذا الشأن:

أهم النصائح

درجة الحرارة
1- عليكي بالاستعانة بالكريمات الواقية من الشمس وينصح العديد من الأطباء باستخدامها مرة كل ساعة ونصف مع مراعاة تقليل تلك المدة عند الاستحمام؛ حيث ينصح بوضعها مرة كل مدة تتراوح ما بين 40 إلى 80 دقيقة.
2- عليكم بزيادة التركيز على مناطق الجسم المهملة ولعله من أبرز هذه المناطق هذا الجزء المحيط بالأنف والجزء فوق العينين.
3- الحرص على ارتداء النظارات الشمسية فهي توفر الحماية بالفعل للعينين بصورة كبيرة.
4- تحديد وقت الذروة حيث يجب إخبار الأطفال بضرورة تجنب الشمس بين الـ10 صباحًا والـ4 مساءً؛ لأنها الفترة الأكثر تسببًا في الإصابة بالحروق الضارة.
5- لابد من الحرص على ارتداء قبعة الرأس حيث تحظى بأهمية كبيرة أيضًا فيما يتعلق بتوفير الحماية من أشعة الشمس.
6- التزام الحيطة حتى في الأيام التي تختفي فيها الشمس نوعًا ما، ويجب الاستعانة بالكريمات والمستحضرات التي تُعنى بالوقاية من الشمس.
7- يجب تناول الأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة التي تخلص وتقاوم الجزيئات الحرة وتحمي من الشيخوخة.
8- ارتداء ملابس تقي من حرارة الشمس، ويقصد هنا ارتداء ملابس تمنع امتصاص الحرارة، كالملابس القطنية ذات الألوان الفاتحة، والتي تمتص العرق.

مصدر للإطلاع على المصدر من هنا:

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد