أعراض تجيب عن السؤال المهم: هل تعاني من حساسية الألبان؟

تعد الألبان من المصادر الطبيعية لكل من البروتينات والكالسيوم، إلا أنها قد تعتبر بالنسبة للبعض، من مصادر التحسس ومن ثم الإصابة بأعراض مزعجة عدة، لذا نكشف عن بعض العلامات الدالة على المعاناة من حساسية الألبان لتجنب منتجاتها والتعويض عنها بأخرى فيما بعد.

الصداع

يعتبر الشعور بالصداع بعد تناول الألبان مؤشرا على المعاناة من الحساسية تجاه منتجاتها بصورة عامة، لذا ننصح في تلك الحالة بضرورة تجنب تناول الآيس كريم أو القهوة بالحليب، لضمان عدم الإصابة بصداع مزعج، قد يتطور لما هو أسوأ لاحقا.

آلام الجسم

بالرغم من أن نسب الكالسيوم المرتفعة بالألبان، تعمل على تقوية عظام وعضلات من يتناولها، فإن الأمر يختلف كثيرا بالنسبة لمن يعاني من حساسيته، حيث يصاب من يتناوله بآلام في المفاصل على عكس المتوقع.

مشاكل هضمية

تتعدد الأزمات التي يصاب بها من يعاني من حساسية الألبان عقب تناولها، حيث يعاني من الإمساك أو الإسهال، في الوقت الذي يصاب بتراكم الغازات، مما يؤدي لشعوره بالانتفاخ.

تغيرات مزاجية

ينصح بالانتباه إلى الحالة المزاجية للشخص عند تناوله للألبان، حيث تعتبر مشاعر الكآبة أو القلق علامة واضحة على الحساسية تجاهها، ما قد يظهر بوضوح أكثر عند الأطفال الصغار المصابين بتلك الحساسية.

حب الشباب

ليس من الخفي على أحد، أن ظهور حب الشباب، غالبا ما يقترن بالإصابة بالالتهابات أو البكتيريا، إلا أن تناول الألبان قد يؤدي كذلك لتلك النتيجة المزعجة، في حالة التحسس تجاهها، وذلك بالرغم من الدور البارز للبروتينات فيما يخص العناية بالجلد.

الحكة

إشارة أخرى تشير لحساسية البعض تجاه الألبان، حيث يبدأ الأمر بظهور علامات حمراء واضحة كالبثور، تزداد معها الحكة والإحساس بالحرقة وعدم الارتياح، وهي العلامات التي لا ينصح بحكها منعا لزيادة الأمر سوء.

رائحة الجسم

مع الاحساس بأن رائحة جسدك ليست محببة، وفي ظل اهتمامك باتباع أساليب النظافة الشخصية كافة، يؤكد الخبراء أن الأمر في تلك الحالة قد يكون متعلقا بالحساسية تجاه الألبان، حيث لا يتمكن الجسم حينها من إتمام عملية التمثيل الغذائي للألبان تحديدا بالصورة المطلوبة، فيفرز مواد كيميائية كريهة، تتسبب في انبعاث رائحة سيئة من الجسد.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد