هل يمكن استخدام البطيخ لشحن هواتف آيفون؟

إذا قادتك الصدفة إلى البحث عبر الإنترنت عن إمكانية استخدام البطيخ لشحن هواتف آيفون من أبل، ستفاجأ بوجود آلاف النتائج، التي تفسر لك كيفية القيام بهذا الأمر المذهل، فهل هو حقيقي بالفعل؟

شحن بطارية الهاتف بالبطيخ

انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتحديدا عبر موقع فيسبوك، مقطع مصور يشرح للمستخدمين طرق شحن الآيفون من خلال إحدى الفواكه الصيفية المحببة للجميع، وهي البطيخ.

وأسهب المقطع المصور الذي نال صدى واسعا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، في تفسيره للأمر، حيث تمت الإشارة إلى أن المطلوب فقط هو إحضار البطيخ، ووضعه بداخل وعاء ممتلئ بالماء والثلج، ثم يتم توصيل أحد طرفي شاحن الهاتف بالآيفون، والطرف الآخر بالبطيخ، لتشاهد السحر بعينيك.

وقد حظى المقطع المصور المشار إليه بملايين المشاهدات والإعجابات، التي تكشف عن اقتناع فئة كبيرة من المستخدمين بتلك الطريقة السحرية، فهل جاء اقتناعهم هذا ليحمل بعضا من المنطق أو حتى الفائدة لهم؟

مقطع زائف تماما

بالطبع ليس من المنطقي أن تغنيك إحدى الفواكه عن استعمال الكهرباء لشحن هاتفك الآيفون، وسواء كانت متروكة بوعاء ماء وثلج أم لا، فهو إجراء لا يستند إلى العلم، ولا يتحلى بالمنطق حتى.

الأمر الذي يشير إلى أن المقطع المصور والمنتشر كالنار في الهشيم عبر مواقع الإنترنت المختلفة، هو مقطع زائف تماما، إذ تم تصويره ببعض من الاحترافية، من خلال تقطيع اللقطات بمهارة بسيطة، ليشعر المشاهد بأن شحن الهاتف قد حدث أمامه بالفعل، باستخدام البطيخ وليس الكهرباء.

المثير في الأمر، أن تلك الشائعة التي تعد بالنسبة للبعض حديثة العهد، ما هي إلا شائعة قديمة تناقلها الكثيرون على مدار سنوات ماضية، في هيئة منشورات أو مقاطع مصورة، إلا أنها كعادة تلك النوعية من الأخبار الكاذبة والمضللة، فإنها تختفي لبعض من الوقت، ثم لا تلبث أن تظهر من جديد وهي مزودة ببعض التغيرات التي تقنع قطاعا كبيرا من زوار المواقع الإلكترونية في كل مرة للأسف، رغم كذبها الواضح.

في النهاية، ينصح بعدم تصديق أو تجربة المعلومات المنتشرة عبر الإنترنت، إلا بعد التأكد من مصداقية مصدرها، حتى لا تفاجأ بنفسك يوما، وقد أوصلت شاحن الهاتف بالبطيخ، منتظرا ذلك السحر الذي لن يحدث على الإطلاق.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد