هياكل حجرية غامضة في الصحراء الغربية

اكتشف علماء الآثار مئات من المباني الحجرية في الصحراء الغربية وهي منطقة تقع في أفريقيا على طول المحيط الأطلسي، حيث تأتي الهياكل بأشكال وأحجام مختلفة، بما في ذلك الأشكال المنحنية في الأفق،  والعديد من الهياكل ربما يعود تاريخها إلى آلاف السنين، كما أن علماء الآثار ليسوا متأكدين من الغرض والعصر الدقيق لكثير من هذه الهياكل.

علامة دفن في الصحراء الغربية

هنا نوع من الهياكل الحجرية يعرف باسم “دولمن”، حيث يتكون من صخرة كبيرة فوق أربعة صخور أخرى، ومن الممكن أن هذا الدلمين يشير إلى موقع الدفن.

الصحراء الغربية
الصحراء الغَربية

 

ألغاز صحراوية

هذا الهيكل لديه العديد من الحجارة، والغرض منه هو أيضًا لغزا، فلقد تم الحفر قليلًا في الصحراء الغربية، مما جعل من الصعب فهم الغرض والبنية الدقيقة لهذه الأحجار.

الصحراء الغربية
الصحراء الغربية

 

الممرات الضيقة

هذه البنية التي يطلق عليها “Goulets” أو “الممرات الضيقة” من قبل علماء الآثار، لديها صفين من الصخور التي تتدحرج في المسافة، كما توجد ألواح المعدنية بالقرب من الهياكل الحجرية الأخرى وجودها غير معروف حتى الآن.

الصحراء الغربية
الصحراء الغَربية

 

أكوام الصخور

تسمى هذه الكومة الكبيرة من الصخور بـ “الورم” من قبل علماء الآثار، يعتقد الباحثون أنه من المرجح أن هذه الكومة قد أستخدمت للدفن.

الصحراء الغربية
الصحراء الغربية

 

وادي التيفاريتي

تُظهر هذه الصورة جزءًا من وادي تيفاريتي، وهو مكان يحتوي على الماء في بعض الأحيان خلال العام، في حين أن المياه نادرة في الصحراء الغربية اليوم، كما تشير الأعمال الأثرية والبيئية إلى أنها كانت أكثر وفرة في الماضي.

الصحراء الغربية
الصحراء الغربية

 

إقليم مقسم

حوالي 75 في المائة من أراضي الصحراء الغربية، بما في ذلك معظم السواحل، يخضع لسيطرة المغرب، في حين تسيطر الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية على 25 في المائة منها، وتقع أراضيها في الغالب داخل البلاد، حيث تم تنفيذ العمل الميداني في الأراضي التي تسيطر عليها الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية.

الصحراء الغربية
الصحراء الغربية
مصدر طالع المصدر من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد