وصفات طبيعية سحرية للتخلص من الشعر الجاف

الشعر الصحي هو الغاية التي تسعى إليها كل امرأة. وتأمل الكثير من السيدات في التخلص من الشعر الجاف بكل الطرق الممكنة،  للحفاظ على رونقها، ولهذا تلجأ المرأة إلى المركبات الكميائية أحيانا لتحقيق غرضها، ولكن أغلبها تصيب الشعر بالتلف، ولهذا تصب أغلب النصائح في ضرورة الاستعانة بالطرق الطبيعية لأنها آمنة.

وصفات طبيعية للتخلص من الشعر الجاف

خلطة الموز لعلاج جفاف الشعر

وصفات طبيعية سحرية للتخلص من الشعر الجاف 1

ثمرة واحدة من الموز، كوب من الزبادي، ويوضع الموز في إناء، ثم نقوم بخفق الموز جيدا، ونضيف إليه الزبادي، ثم نخلط المكونات جيدا للحصول على سائل متجانس، ثم يوضع الخليط على الشعر، ويغطى بوعاء من البلاستيك ثم يترك لمدة نصف ساعة، وبعدها يغسل بالماء الفاتر والشامبو المناسب لنوع الشعر، وهذه الوصفة تعمل على ترطيب الخصلات، ومعالجة الجفاف بطريقة فعالة.

خلطة الزبدة لعلاج جفاف الشعر

ملعقة من كل من الزبدة، وزيت الزيتون، وعسل النحل، يتم وضع الزبدة في إناء على النار، ونقوم بوضع الزبدة على النار لمدة دقيقتين، ثم يرفع من على النار، ويتم إضافة زيت الزيتون والعسل إلى الزبدة، ونقوم بخلط المكونات جيدا مع بعضهم البعض، ثم يترك الخليط حتى يبرد، ثم نقوم بوضع الخليط على الشعر، ويوضع وعاء من البلاستيك على الشعر، ويترك الخليط لمدة نصف ساعة، ثم نقوم بغسله بالشامبو المناسب للشعر، والماء الفاتر. هذه الوصفة تعمل على التخلص من الجفاف وترطب الشعر من الجذور حتى الأطراف.

خلطة الأفوكادو لعلاج جفاف الشعر

وصفات طبيعية سحرية للتخلص من الشعر الجاف 2

ثمرة أفوكادو، ملعقة من عصير الليمون، ملعقة من زيت الزيتون، يجري وضع الأفوكادو في وعاء ويخفق الأفوكادو جيدا، ونقوم باضافة الليمون، ثم زيت الزيتون، ونخلط المكونات جيدا مع بعضها البعض، ثم يترك الخليط حتى يبرد، ثم ويجري وضعه على الشعر، ويغطى بوعاء من البلاستيك ، ويترك لمدة نصف ساعة، ثم يغسل بالشامبو المناسب والماء الفاتر.

وصفة البيض للتخلص من جفاف الشعر

بيضة واحدة، وملعقة من المايونيز، وأخرى من الزبادي، يجري خفق البيض جيدا، ثم يضاف إليه المايونيز، وبعدها يوضع الزبادي، ثم نقوم بخلط المكونات جيدا، ويوضع على الشعر لمدة ربع ساعة، ثم يغسل الشعر بالشامبو، حتى يتم التخلص من جفاف الشعر نهائيا.

نصائح للحفاظ على الشعر من الجفاف

 يجب شرب الماء بكثرة على مدار اليوم، بمقدار 8 أكواب على الأقل، وذلك لأنه يساعد على ترطيب الشعر، ومنحه النعومة، واللمعان، ويمنع تساقطه، ويعمل على معالجة الجفاف نهائيا، ليصبح صحيا وجميلا.

يجب الابتعاد عن صبغ الشعر بكثرة لأن ذلك يؤدي إلى زيادة جفافه ويصبح باهت اللون، ولهذا يفضل اختيار الصبغات الطبيعية التي لا تحتوي على مركبات كميائية.

يجب الاهتمام بترطيب الشعر باستخدام حمامات الكريم والزيت مرتين إسبوعيا على الأقل، ومراعاة نظافته باستخدام الشامبو المناسب.

شاهد قناة قل ودل لمزيد من الموضوعات المميزة

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد