«رؤساء وممثلون عالميون».. 10 أطفال غير شرعيين غيروا العالم

يعد الآباء مهمين في حياة أطفالهم، لنشئة تربوية سليمة، ولأشخاص أسوياء نفسيًا، لكن عندما يتعلق الأمر بأطفال غير شرعيين، فغالبًا ما يستهجنهم المجتمع ويرفضهم الناس، إلا أن هناك العديد من الحالات في التاريخ التي تمكن فيها طفل غير شرعي من التغلب على وصمة ولادته وحقق نجاحًا كبيرًا، إليكم 10 أطفال غير شرعيين أثروا في العالم.

 

1. ليوناردو دا فينشي

10 أطفال غير شرعيين غيروا العالم
10 أطفال غير شرعيين غيروا العالم

كان ليوناردو دا فينشي الرسام الشهير ومبدع الموناليزا، وأحد أعظم الرسامين في كل العصور، الابن خارج نطاق الزوجية لأب ثري وأم فلاحة،

ولِد في 15 أبريل 1452 في بلدة فينشي الواقعة على تل توسكان، كان والده من الأثرياء” وهو ميسي بييرو فروسينو دي أنطونيو دا فينشي”، كاتب عدل قانوني في فلورنسا و كانت والدته “كاترينا” من الفلاحين ولم تكن متزوجة من والد ليوناردو.

لم يكن لدى ليوناردو اسم عائلة بالمعنى الحديث لأن “دافنشي” يعني ببساطة “فينشي” وكان اسمه الكامل هو “ليوناردو دي سير بييرو دا فينشي” ، وهذا يعني “ليوناردو، (ابن) (مس) سير بييرو من فينشي قضى ليوناردو سنواته الخمس الأولى في قرية أنشيانو في منزل والدته من عام 1457، كان يعيش في منزل والده وأجداده وعمه في بلدة فينشي الصغيرة، ولا يُعرف الكثير عن حياته المبكرة.

مصدر المصدر

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد