10 فوائد خارقة لفاكهة التنين العجيبة

تعرف العالم مؤخرا على نوع فاكهة جديد وأطلق عليه اسم التنين أو دراجون، وهو نوع من أنواع النباتات التي تنمو خلال المساء، لذلك يطلق عليها البعض اسم “فاكهة المساء”، وهي معروفة بشكلها المستديرو ألوانها المبهجة مثل الأصفر والأحمر وفروعها الخضراء وكذلك طعمها المميز والمحبب لدى فئة كبيرة من الناس.

10 فوائد خارقة لفاكهة التنين العجيبة أبرزها قتل خلايا السرطان

وبجانب طعمها ومذاقها الرائعين إلا أنها تتميز أيضا بفوائدها، نظرا لما تحتوي من أنواع فيتامينات مختلفة مثل فيتامين أ، وفيتامين ج، وكذلك قيم غذائية ضرورية لصحة الإنسان مثل الكالسيوم والفسفور والماغنسيوم وكذلك نسبة من الحديد وغيرها من العناصر الغذائية الضرورية.

10 فوائد خارقة لفاكهة التنين العجيبة أبرزها قتل خلايا السرطان

اكتشف البحث العلمي والتقارير الطبية مدى سحر هذه الفاكهة في مجال الصحة والتجميل، هي تحمل مكونات ومواد فعالة للتخلص من بعض المشاكل الصحية مثل الكولسترول وارتفاع ضغط الدم وغيره، وكذلك تحتوي علي بعض العناصر التي تزيد من جمال البشرة والشعر.

10 فوائد خارقة لفاكهة التنين العجيبة أبرزها قتل خلايا السرطان

أهم 10 فوائد لفاكهة التنين

 

الفوائد الصحية

10 فوائد خارقة لفاكهة التنين العجيبة أبرزها قتل خلايا السرطان

– يشتمل نبات الدراجون على كمية وفيرة من فيتامين ج الذي يساعد على تقوية جهاز المناعة في الجسم، وهو المسؤول الأول عن محاربة الجراثيم وأي عدوى خارجية، كما يعمل على قتل الخلايا الحرة التي يمكن أن تنتشر في الجسم مثل الفيروسات وغيرها من البكتيريا.
– تعتبر من الفواكه التي تحتوي على كمية قليلة جدا من الدهون لذلك يمكن لمرضى القلب تناولها بشكل آمن ودون أي آثار جانبية، بجانب أنها لا تتعارض مع أي نظام غذائي أو رجيم.
– من أهم أنواع الفواكه التي تضخ الكولسترول النافع في الدم، كذلك تعمل على طرد نسبة الكولسترول الضارة الموجودة في الجسم وتساعد في تخفيض نسبته العالية المضرة للغاية.
– تقلل من نسب الإصابة ببعض الأمراض الخطيرة مثل النوبات القلبية والسكتات المفاجئة للقلب، لأنها تساعد في تشكيل دراع واق على القلب، وتتخلص من الدهون المتراكمة في الأوعية والشرايين لذلك فهي تحميه من الإصابة بتصلب الشرايين.
– تحمل ضمن مكوناتها السحرية مضادات الأكسدة بكثرة، لذلك فهي تلعب دورا جبارا في محاربة مرض السرطان، ويمكنها أن تحصر خلاياه في مكان واحد حتى لا ينتشر في الجسم.
– تحسن فاكهة التنين من الهضم بشكل مثالي، فهي تحتوي على نسبة عالية من الألياف الطبيعية التي تعمل على معالجة الإمساك والتخلص منه تماما في مدة قصيرة، تهدأة القولون العصبي وتسكين آلامه،الحماية من سرطان المستقيم، تنشيط عملية الأمعاء.

الفوائد التجميلية

10 فوائد خارقة لفاكهة التنين العجيبة أبرزها قتل خلايا السرطان

يمكن عمل أروع الخلطات والماسكات للبشرة والشعر من فاكهة التنين وبعض المواد الطبيعية الأخرى مثل الآتي:

– عند خلط ملعقتين من عصير فاكهة التنين ومثلهما من العسل وعصير الخيار ومزجهم بشكل جيد يصبح لدينا أفضل واق من أشعة الشمس الضارة، يمكن وضع هذه الخلطة على الوجه لمدة خمس دقائق قبل غسلها بالماء الفاتر فقط، وهي آمنة تماما على البشرة وخصوصا الحساسة ولا تتسبب في أي آثار جانبية.
– تضمن صحة وتغذية سليمة للشعر وخصوصا المصبوغ والمتهالك، يمكن وضع كمية مناسبة من عصير التنين على فروة الرأس مع التدليك وتركها من ساعتين إلى ثلاث ساعات قبل غسلها بالماء فقط، مع تكرار الوصفة ثلاث مرات أسبوعيا.
– عند وضعها منفردة على البشرة والوجه تؤخر من ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد والخطوط الدقيقة في الجسم، لأنها تحمل كمية كبيرة من مضادات لأكسدة وفيتامين أ.
– تحافظ على صحة الجلد وتساعد في التخلص من حب الشباب والأكزيما وكذلك النمش.

مصدر الإطلاع على الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد