fbpx

3 فوائد صحية مذهلة للتمر

يعتبر التمر ثروة غذائية ضخمة، بسبب ما يحتوي عليه من فوائد، فثمرة واحدة منه تمد الجسم بحوالي 20٪ من الاحتياجات اليومية من البوتاسيوم إلى جانب 7 غرامات من الألياف و2 جرام من البروتين وعدة أنواع من مضادات الأكسدة، كما تحتوي التمور أيضًا على كمية جيدة من النحاس والمنغنيز وفيتامين “B6” والمغنيسيوم والحديد، وبغض النظر عن النوع الذي تحبه، سواء كان مجففًا أو طازجًا.. السطور التالية توضح الفوائد الصحية للتمر.

فوائد التمر الصحية

3 فوائد صحية مذهلة للتمر
3 فوائد صحية مذهلة للتمر

الهضم

تعتبر الألياف عنصرًا مهمًا في عملية الهضم الصحية، فالألياف تساعد جسمك بالفعل على دفع الفضلات للخارج والقضاء عليها بسهولة وبانتظام، حيث تحتوي التمور على 7 غرامات كبيرة من الألياف، لذلك فمن الضروري إضافة التمور إلى نظامك الغذائي.

 

الطاقة

على الرغم من أن التمور حلوة للغاية، إلا أنها لا تزيد من نسبة السكر في الدم، بسبب الألياف والتي تعمل على إبطاء عملية الهضم، ويزيد السكر الموجود في التمر من مجرى الدم، حيث يعمل كمصدر أساسي للطاقة المستدامة، لذلك على الرغم من طعمها الشبيه بالحلوى، فإن التمور تعد غذاءً لا يعمل على رفع نسبة السكر في الدم.

 

واقي من الأمراض

التمور غنية بعدة أنواع من مضادات الأكسدة، وهي مركبات قادرة على الارتباط بالجذور الحرة في الجسم وتحييدها، وتميل الجذور الحرة إلى التسبب في تلف الخلايا ولابد من تحييدها، حتى لا تزيد من خطر الإصابة باالأمراض الشائعة، وتحتوي التمور على أعلى مستوى من مضادات الأكسدة لجميع الفواكه ذات الصلة، بما في ذلك التين والخوخ، وأكثر مضادات الأكسدة الثلاثة فعالية في التمور هي كما يلي:

الفلافونويد

الفلافونويد من مضادات الأكسدة المعروفة التي تقلل الالتهاب في الجسم، كما أجريت دراسة على نطاق واسع ووجدت أن الفلافونويد تقلل من خطر الإصابة بمرض السكري والزهايمر وبعض أنواع السرطان.

الكاروتينات

الكاروتينات هي مضادات الأكسدة التي تدعم صحة القلب، وتحافظ أيضا على صحة العينين عن طريق تقليل خطر الضمور البقعي وإعتام عدسة العين.

حمض الفينول

حامض الفينول قوي ومضاد للالتهابات، ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب أو السرطان.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد