4 خطوات ضرورية لتمشيط الشعر الرطب

الشعر تاج المرأة وزينتها وهو عنوان صحتها أيضا، ومعظم النساء والفتيات يتفنن في تصفيف شعورهن ويبالغن في العناية والاهتمام بها؛ ومن أبرز العادات التي يتبعها معظم النساء هي تمشيط الشعر بعد الانتهاء من الاستحمام مباشرة، بدون العلم بأن الشعر الرطب إذا تم تمشيطه بطريقة خاطئة قد يتلف؛ لأنه شديد الحساسية لذا يجب التعامل معه بحذر.

كيف تمشطين شعرك الرطب بطريقة صحيحة؟

عند الانتهاء من الاستحمام يكون الشعر الرطب عرضة للتمدد مما يجعله أكثر عرضة للتكسر والتقصف، وتمشيط الشعر الرطب يمكن أن يساعدك على التخلص من التشابك، ولكن إذا تم ذلك بطريقة غير صحيحة يترك الشعر فريسة للتلف والتقصف والجفاف، لذا يجب تمشيط الشعر الرطب بشكل صحيح للحفاظ على صحته وأيضا للحفاظ عليه لامعا مسترسلا.

خطوات تمشيط الشعر الرطب

الخطوة الأولى: استخدمي المنشفة بطريقة صحيحة

كيف تمشطين شعرك الرطب بطريقة صحيحة؟

استخدمي منشفة ناعمة عند الانتهاء من غسل الشعر، وقومي بتجفيف الشعر بها عن طريق الضغط عليه بلطف وتدليكه بنعومة داخل المنشفة ثم الضغط مرة أخرى لإزالة المياه الزائدة، وتجنبي شد الشعر أثناء استعمال المنشفة.

الخطوة الثانية: استخدام المجفف ضروري

اقرأ أيضا

كيف تمشطين شعرك الرطب بطريقة صحيحة؟

بينما لا تزالين في الحمام استخدمي مجففا جيدا للشعر، بالطبع عدم استخدام مجفف الشعر يوفر الوقت والمال ولكنه يترك شعرك متشابكا وصعب التمشيط. فعن طريق تمشيط الشعر باستخدام المجفف من الجذور للأطراف تحصلين على شعر أكثر نعومة.

 

  الخطوة الثالثة: تجنبي استخدام الفرشاة

كيف تمشطين شعرك الرطب بطريقة صحيحة؟

اختيار أداة التمشيط عملية مهمة جدا، فيجب عدم استخدام الفرشاة مطلقا والشعر رطب، بل يجب استخدام مشط واسع الأسنان لأنه يعمل على فصل خيوط الشعر عن بعضها بكل سهولة بدون أن يصيب الشعر الرطب بالتلف والتكسر.

 

الخطوة الرابعة: التمشيط من الأطراف صعودا حتى الجذور

كيف تمشطين شعرك الرطب بطريقة صحيحة؟

تمشيط الشعر من الأطراف مع الحرص على التعامل بلطف مع أي عقد أو تشابكات حتى يصبح الشعر سلسا ناعما مسترسلا، ويجب الحذر من تمشيط الشعر من الجذور أولا حتى لا تصادفك تشابكات فوضوية تؤدي لتقصف الشعر، فيجب البدء بالأطراف وكلما انتهينا من جزء ننتقل لغيره للأعلى حتى يتم تمشيط كامل الشعر بدقة.

إذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كان لديك أي تعليق أو اقتراح يمكنك مراسلتنا على qallwdall@qallwdall.com. إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status