نصائح

5 أسرار لصفقات رابحة من السوق الحرة

بالنسبة للكثيرين، فإن كلمة «السوق الحرة» تعني إيجاد صفقة جيدة تجمع المنتج الأفضل والسعر الأرخص.

بالفعل هو أمر صحيح في كثير من الحالات، فإن موقعها في المطارات يتيح لهذه الشركات تجنب دفع الرسوم على سلعها، مما يؤدي بدوره إلى خفض الأسعار على العلامات التجارية باهظة الثمن، ولكن قلة من الناس يدركون أن العكس تماما ما يحدث في هذه المحال.

لذا قررنا أن نظهر إذا كان يستحق فعلا شراء منتجات من السوق الحرة أم لا.

أولا علينا أن نعرف أن هذه المتاجر لا تدفع ضريبة أو خدمة، ولكن هناك حقائق يجب أن نتذكرها، منها أن تكلفة استئجار مساحة محل البيع في المطار عالية، بحيث تضيع أمامها الأموال التي يتم توفيرها.

لهذا السبب، فإن الأسعار في السوق الحرة يمكن أن تكون في الواقع أعلى مما تكون عليه في المحلات التجارية العادية.

لنلق نظرة على بعض الأمثلة.

أسعار العطور ليست دائمًا رخيصة

يكلف عطر تريسور إن لاف من لانكوم 84 دولارا في المتاجر الرسمية (للزجاجة 75 مل)، و 82 دولارا في مطار نيويورك، و114 دولارا في دبي، و 73 دولارا في طوكيو.

5 أسرار لصفقات رابحة من السوق الحرة

أما زجاجة عطر «فلورا» من جوتشي فتتكلف 119 دولار على موقعها الرسمي، و145 دولار في مطار أمستردام، و 107 دولار فقط في دلهي.

5 أسرار لصفقات رابحة من السوق الحرة

كثير من الناس يشترون العديد من الأشياء من السوق الحرة لأنهم يعتقدون أنها تبيع دائما السلع الأصلية، في حين أن إصدارات وهمية من الماركات الشهيرة تباع في متاجر المدينة.

ولكن غالبا ما يتم إرسال البضائع أولا الى موزع رسمي في المدينة ثم إلى متجر السوق الحرة.

وداعاً للمهنية

يعتقد الاشخاص أن الأشخاص المحترفين في المبيعات فقط هم الذين يعملون في متاجر السوق الحرة، ولكن هذا ليس صحيحا. ففي معظم الأحيان، يكون الاشخاص الذين يعملون في متاجر السوق الحرة من المدن القريبة من المطار، ولا يحصلون على أي مرتبات أعلى من الاشخاص الاخرين.

اشتر احتياجاتك فقط

تشير الإحصاءات إلى أن المشتريات في السوق الحرة تكون بشكل عفوي بشكل عام وليس بشكل عقلاني. وكثير من الناس يشترون كميات كبيرة من الكحول أو السجائر لاستخدامها في المستقبل لأن هذه البضائع لا تخضع للضرائب. وينطبق الشيء نفسه أيضا على العطور. ومع ذلك، فإن أي شيء آخر يتم شرائه يكون دون النظر بجدية أو أي استراتيجية.

تسوق بذكاء

وعلى الرغم من كل هذه العيوب، فمن الممكن توفير المال عن طريق شراء الأشياء من السوق الحرة، والنقطة هي أن أسعارهم تعتمد على عاملين: موقعهما وسعر الصرف المحلي.

من المفيد جدا شراء السلع الإلكترونية في آسيا، على سبيل المثال، في حين أن مستحضرات التجميل أرخص عموماً في أوروبا الغربية.

أرقام تهمك

لمساعدة المسافرين الذين يحبون التسوق، وضع المحللون الأوروبيون قائمة تبين كيف يمكن أن توفر في السوق الحرة في مختلف البلدان مقارنة بأسعار التجزئة العادية:

مطار سانت اكسوبيري، ليون، فرنسا – 11.9٪

مطار شارل ديجول، باريس، فرنسا – 11٪

مطار شيبول، أمستردام، هولندا – 6٪

مطار فرانكفورت، ألمانيا – 5.6٪

مطار جاتويك، لندن، بريطانيا – 5٪

مطار برشلونة، إسبانيا – 5٪

مطار باراخاس، مدريد، إسبانيا – 4.7٪

مطار فيوميتشينو، روما، إيطاليا – 4.7٪

مطار شونيفيلد، برلين، ألمانيا – 4.6٪

لذلك لا يمكنك فقط أن تنفق الكثير من المال بشكل متهور في السوق الحرة ولكن أيضا توفير الكثير من الاموال، على شرط أن تعرف ما تحتاجه.

وتذكر أنه لا بد من التحقق من الأسعار على الإنترنت مسبقاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى