5 أشياء عادت للظهور بعد الانقراض

كل عام ينقرض عدد من الأنواع بسبب العديد من الأسباب مثل البيئة المتغيرة، وتدمير البيئة ، وإدخال الحيوانات المفترسة، وحتى التدخل البشري، ومعظم هذه الأنواع تواجه نفس مصير الديناصورات وتمحى من وجه الأرض إلى الأبد لكن بين الحين والآخر، يعود نوع ما من بين الأموات تُعرف باسم “أنواع لازاروس” ، والتي يُعتقد أنها انقرضت لتُكتشف مرة أخرى أنها موجودة.

1. الصنوبر


الصنوبر عبارة عن نبات من عصر الديناصورات ويعرف باسم “شجرة الديناصورات” أو “الأحفورة الحية”، وهو مُسمى بهذا الاسم لأنه العضو الوحيد المتبقي من جنس قديم يرجع تاريخه إلى زمن الديناصورات قبل عام 1994، كانت معروفة فقط بسبب سجلها الأحفوري في عام 1994، كان ديفيد نوبل، وهو مسؤول وطني لخدمات الحياة البرية والمتنزهات من نيو ساوث ويلز، يستكشف جزءًا لا يمكن الوصول إليه من منتزه الوطني أثناء بعثته عثر على بعض الأشجار الموجودة في مضيق من الحجر الرملي لأنه لم ير مثل هذه الأشجار، عندما قدم العينات إلى علماء النبات فوجئوا للعثور على هذا الخط القديم من الصنوبريات على قيد الحياة بناءً على موقعها، أصبحت الأشجار تعرف باسم صنوبر.

مصدر المصدر

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد