5 أعشاب خطيرة أثناء فترة الحمل

يجب على المرأة الحذر من أنواع الأطعمة والمشروبات التي تتناولها أثناء فترة الحمل؛ لأن بعضها قد يتسبب في تشوهات للجنين، أو الإجهاض، والولادة المبكرة.. لذلك سنعرض عليكم بعض أنواع المشروبات والأعشاب التي يجب الابتعاد عنها خلال أشهر الحمل:

حب الرشاد

على الرغم من فوائد حب الرشاد المتعددة  والمتعلقة بالجسم والشعر والبشرة إلا أنه يزيد من تقلصات الرحم ويفتحه وقد يتسبب في تشوهات للجنين.

الكمون المغلي

الكمون من الأعشاب المكروه تناولها أثناء فترة الحمل لأنه ينشط الدورة لدموية بشكل كبير الأمر الذي يعرض المرأة الحامل للإجهاض.

القرفة

تساعد القرفة على تنشيط الدورة الدموية كما أنها تساعد على فتح عضلات الحوض ودفع الطفل خارجا الأمر الخطير خلال شهور الحمل، لكن يمكن تناول مشروب القرفة في النصف الثاني من الشهر التاسع لتسهيل الولادة.

الحلبة

قد تزيد من الانقباضات خصوصا خلال الأشهر الأولى للحمل مما يتسبب في الإجهاض كما أنها تزيد من احتمالية الولادة المبكرة وتسبب في مشكلات في المعدة للأم الحامل مثل الغثيان والانتفاخات والشعور بعدم الراحة في المعدة كما يمكن أن تسبب تورمًا في القدم واليدين.

النعناع

يعتبر من العوامل التي تدر الطمث وتساعد على نزول الدم، الأمر الخطير أثناء الحمل وغير الآمن خصوصا في الشهور الأولى له.

كل المشروبات والأعشاب السابقة يفضل تناولها في النصف الثاني من الشهر التاسع لتسهيل عملية الولادة الطبيعية، ويفضل تناولها أيضًا خلال فترة الرضاعة لأنها تدر لبن الأم بشكل ممتاز ولكن استهلاكها أثناء الحمل يتسبب في مخاطر للمرأة مثل الإجهاض والولادة المبكرة وحدوث تشوهات للأجنة أو توقف نمو الدماغ للجنين.

ينصح أثناء فترة الحمل بتناول أغذية متنوعة وطازجة من الخضراوات والفواكه حتى يصل للأم والطفل كل العناصر الغذائية و القيم الغنية التي يحتاج إليها الجنين للتطور بشكل طبيعي، كما تساعد جسم المرأة على تحمل شهور الحمل الطويلة والاستعداد لفترة الرضاعة.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد

Open

Close