5 علاجات منزلية لالتهاب المهبل الجرثومي

التهاب المهبل الجرثومي أو التهاب المهبل البكتيري، هو الشكل الأكثر شيوعا من عدم التوازن المهبلي الذي ينتج عنه إفرازات مهبلية غير طبيعية ،بين النساء اللاتي تتراوح أعمارهن بين 14-49 سنة، ويسبب التهاب المهبل الحكة والألم أثناء التبول، كما قد يؤدي إلى ولادة غير آمنة أو يجعل المرأة عرضة للإصابة ببعض الأمراض المنقولة بالعلاقة الحميمة.

يتعافى المهبل من تلقاء نفسه في معظم الحالات في غضون يومين إلى ثلاثة أيام، إلا أن طول المدة تتطلب عناية طبية، تستلزم وجود بعض العلاجات المنزلية التي ينصح باستخدامها سريعا فور ظهور الأعراض، والتي نستعرض بعضا منها في هذا المقال.

الزبادي

5 علاجات منزلية لالتهاب المهبل الجرثومي

يأتي الزبادي على رأس قائمة العلاجات المنزلية لالتهاب المهبل الجرثومي، وأكثرها شيوعا، إذ يحتوي على أنواع من البكتيريا المفيدة منها بكتيريا lactobacillus والتي لها دور فعال في محاربة البكتيريا الضارة والقضاء عليها، كما تساعد على علاج الالتهابات والحفاظ على التوازن الطبيعي والصحي، ودرجة حموضة المهبل.

طريقة الاستخدام

تغمس قطعة من القطن في الزبادي، وتوضع على المنطقة المصابة لمدة نصف ساعة، ثم تغسل بالماء الفاتر العذب، وينصح بتكرار الأمر مرتين أو ثلاث مرات يوميا حتى زوال أعراض الإصابة.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد