5 نصائح غالية لمعالجة حساسية الأسنان

يمر الأشخاص الذين يعانون من حساسية الأسنان بأزمات مزعجة عند تناولهم الطعام والشراب، حيث يتأثرون كثيرا ببرودة أو بسخونة الأطعمة والسوائل، ما يلزمهم باتباع بعض النصائح المهمة والضرورية من أجل تقليل توابع تلك الحساسية مع الوقت.

تجنب الأطعمة والمشروبات الحمضية

يجب أن يتم تقليل تناول تلك الأطعمة والمشروبات قدر المستطاع، حيث تسبب في تآكل مينا الأسنان، وتجعلها عرضة للحساسية، لذا ينصح بغسل الأسنان في حالة تناول تلك الأطعمة، مع تأجيل تلك المهمة لنحو 20 دقيقة كاملة بعد الطعام، لتجنب نشر الأحماض على الأسنان كلها.

استخدام منتجات خاصة

ينصح باستخدام معجون أسنان مكون من البوتاسيوم، حيث يقوم بتكوين مادة على الأسنان لحمايتها من الحساسية، كذلك يجب ألا يتم الاستغناء عن تلك المنتجات مع زوال الألم، حيث يعد الانصراف عن استعمالها إيذانا بعودة الآلام والأزمات لسابق عهدها.

معالجة انحسار اللثة

قد تظهر حساسية الأسنان عند بعض ممن يعانون من مشكلات اللثة وتحديدا انحسار أو تراجع اللثة، ما يجعل جزءا كبير من الأسنان معرضا للبرد أو للحرارة الشديدة، ومن ثم تزداد فرص الإصابة بحساسية الأسنان، لذا يجب أن تتبع نصائح طبيب الأسنان لمعالجة تلك الأزمة، حتى تقل مشكلات الحساسية المزعجة.

تعديل طريقة تنظيف الأسنان

حيث تزداد فرص الإصابة بأسنان حساسة، مع التعامل الخشن معها أثناء عملية التنظيف لمرات عدة على مدار اليوم الواحد، الذي يؤدي غالبا إلى تآكل مينا الأسنان، وكذلك إلى تلف اللثة، لذا فمن الضروري جدا، أن يتم تغيير الطريقة المتبعة في تنظيف الأسنان، ومشاهدة الفارق الذي سيحدث مع مرور الوقت.

تجنب الجز

يعد الجز على الأسنان من العادات السيئة جدا، والتي يلجأ إليها البعض عند الشعور بالتوتر أو الملل، والتي تتسبب في تقشر المينا، هي العادة التي تسوء نتائجها كثيرا، في حال القيام بها بصورة لا إرادية أثناء مراحل النوم، لذا فمن الضروري جدا أن يتم التخلص في أسرع وقت من تلك العادة السيئة، سواء من خلال السيطرة على النفس عند الرغبة في القيام بها، أو عن طريق وضع جهاز صغير يوضع في الفك لهذا الغرض.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد