5 نصائح لتقليل بروز العروق في القدمين

لا تقل معاناة البعض من بروز العروق بأقدامهم، عن تلك المعاناة التي يشعرون بها عند بروز تلك العروق باليد أو بأي منطقة أخرى، حيث يعبر ذلك عن التقدم في العمر، بالرغم من أن الأمر في حقيقته قد ينتج عن رقة الجلد وليس أكثر، لذا نوضح بعض الطرف البسيطة التي ستنهي تلك الأزمة المزعجة فورا.

تقليل بروز العروق في القدمين برفعهما إلى أعلى

يعد رفع الأقدام إلى الأعلى، عبر سندها على عدد من الوسائد، وسيلة مثالية لتقليل وصول الدم بصورة مبالغة إلى العروق في تلك المنطقة، لذا لا تتضخم بشكل واضح، ومن ثم لا تظهر العروق جلية.

تجنب الوقوف طويلا

الوقوف على الأقدام لفترات طويلة من الوقت، لن يؤدي إلا لتجمع الدماء بأطراف الجسم، ما قد يخلق كارثة شكلية حقيقية، في حال كانت الأقدام تتمتع من الأساس بعدد وافر من العروق، حيث ستظهر بقوة حينها، من هنا ينصح بالجلوس كلما حانت الفرصة، لعدم إبراز العروق من بعد.

تدليك الأقدام

ليس هناك ما هو أفضل، من أن تكافئ نفسك مع نهاية يوم عمل طويل، من خلال تقديم جلسة تدليك ذاتية لقدميك، حيث سيقلل ذلك من توتر الأقدام ويشعرها بالراحة التامة من ناحية، بينما سيحسن من توازن عملية تدفق الدم من ناحية أخرى، ليقل بروز العروق فيها، ما يحدث تحديدا عند الاعتماد على الزيوت المحتوية على الزنجبيل والكافور والفلفل الأسود والكمون.

تسمير خفيف

بينما يقال أن احتمالية بروز العروق، لدي أصحاب الجلد الرقيق، ترتفع بدرجات كبيرة، يشار إلى أن اللجوء لتسمير الجلد بدرجات خفيفة لا تلتصق معه لأوقات طويلة، بإمكانه أن يقلل من ظهور تلك العروق المزعجة سريعا.

الامتناع عن التدخين

في وقت تتعدد فيه أضرار اتباع عادة التدخين المضرة بالصحة، نفاجأ أن من بين تلك الأضرار، أزمة بروز العروق بالأقدام، حيث يسرع التدخين من عملية ظهور علامات التقدم في العمر، كما يصيب الأوعية الدموية في الجسم بالتلف، ما يعني زيادة فرص ظهور العروق في الأقدام بشكل ملفت للأنظار، من هنا ينصح بالامتناع عن التدخين، منعا لظهور تلك العروق للعلن، وحفاظا على الصحة قبل كل شيء أيضا.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد

Open

Close