5 وصفات لإزالة الحناء من اليدين

0 157

الحناء نبات يزرع منذ قديم الأزل، ويحتوي على مجموعة كبيرة جدا ومتكاملة من الفيتامينات والمعادن الرائعة والمفيدة في شتى مجالات الحياة، منها المجالين الصحي والتجميلي.

استمرت الحناء عبر التاريخ كعنصر فعال لتغيير لون الشعر وتنعيمه وزيادة كثافته والتخلص من قشرة الرأس وبعض الأمراض الجلدية، ولكنها اشتهرت أيضا باستخدامها في ليلة العرس على شكل نقوشات ورسومات مختلفة على اليدين وفي أماكن متفرقة في الجسم.

ولكن ماذا لو حدث أي خطأ؟ أو إذا احتاجت المرأة إلى أن تزيل آثار نقش الحناء من اليدين؟ هل تعرفين الطريقة المناسبة؟ إليكِ أفضل الطرق البسيطة لإزالة الحناء من اليدين.

الطريقة الأولى: “معجون الأسنان”

وذلك عن طريق فرك كمية مناسبة من معجون الأسنان في اليدين ودعكهما جيدا، ويترك حتى ينشف من ثم يتم غسل اليدين جيدا بالماء.

 

الطريقة الثانية: “البيكنج صودا مع الليمون”

في وعاء صغيرتضاف ملعقتان من البيكنج صودا مع القليل من عصير الليمون ويتم مزجهما جيدا ثم يفرد الخليط على اليدين ويترك حتى يجف من ثم تغسل اليدين بالماء الفاتر فقط ووضع كريم مرطب على الفور خوفا من جفاف اليدين.

 

الطريقة الثالثة: “بودرة التقشير”

يجب أن تكون السرعة من العوامل الأساسية لإنجاح هذه الطريقة حتى لا يتعرض الجلد للالتهاب، بحبث نضعها على اليدين وفور أن تجف يجب غسلها فورا.

 

الطريقة الرابعة: “غسول اليدين”

هناك أنواع من الصابون -تباع في الأسواق ويطلق عليها “غسول اليدين”- وتساعد على إزالة الصبغات والحناء من الجلد، وطريقتها سهلة للغاية عن طريق غسل اليدين بهذا الغسول وفركهما جيدا وسوف تلاحظ أن اللون بدأ في النزول ويجب تكرار هذه الطريقة مرتين أو ثلاثة في اليوم حتى التخلص من النقش.

 

الطريقة الخامسة: “ملح البحر”

وهي عن طريق تدفئة القليل من الماء ووضعه مع كمية مناسبة من ملح البحر، ثم نقع اليدين في السائل لمدة لا تقل عن ربع ساعة وغسلهما بالماء الدافئ بعد ذلك، مع السرعة في دهن المنطقة بكريم مرطب معتاد استخدامه ويناسب طبيعية الجلد حتي لا يصاب بالجفاف.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافقاقرأ المزيد