6 أفكار ذكية لتوفير المال

يساعدنا المال على عيش الحياة التي نحلم، طالما أننا نربح الكثير ولا ننفق كثيرًا، حيث إن ادخار المال من أفضل الطرق التي يمكنك الاعتماد عليها، ويكون بموازنة دخل المصروفات للحصول على ما نريد دون تبذير.

إليكم بعض الطرق الذكية للمساعدة على الادخار:

تريد أم تحتاج؟

ادخار المال
ادخار المال

قاعدة مهمة جدًا لكل شخص يحاول ادخار المال وتوفيره،حيث تقوم تلك القاعدة على التفكير بصورة أطول قبل الشراء، فقبل أن تقدم على عملية شراء اسأل نفسك”تريد أم تحتاج” هذا الشيء؟ هذا السؤال سيساعدك على موازنة مصروفاتك بدخلك ويساعدك على ادخار المال.

 

وضع ميزانية والالتزام بها

تحديد ميزانية واضحة في المدفوعاتك ومصروفات الشخصية والادخار، والالتزام بها أمور ستساعدك على توفير الكثير من المال، فقط راجع عملية “الدخل مقابل الإنفاق”، وضع حدا أقصى لنفقاتك الشخصية.

 

أنفق على الأشياء التي تساعدك على تحقيق مكاسب

لست بحاجة إلى أن تكون بائسًا لتوفير المال، فقط أنفق على الأشياء التي من الممكن أن تسهم في عملك الحالي، أو التي تساعدك على تحقيق مكسب جيد على المدى الطويل.

 

التجارب لا تقدر بثمن

المليونيرات يعيشون نمط حياة لامعًا، ويعملون على إضافة تجارب حياتية إلى التقويم الخاص بهم، وذلك لأنهم يعطون الأولوية للإنفاق على إثراء التجارب التي تضيف إلى حياتهم وصحتهم الكثير، حيث يعمل المليونيرات على تبديل نفقاتهم اليومية بسهولة بالرحلات المتغيرة للحياة، أو القفز بالمظلات، أو العطلات المفيدة، أو عضوية بالصالة الرياضية.

 

الفواتير أولًا والتنزه لاحقًا!

فهم نفقاتك الثابتة هو ما يفعله الناس في إدارة المال بشكل أفضل منا، حيث يجب عليك أن تدفع نفقاتك الثابتة في اليوم الأول لدخلك من خلال الأنظمة الآلية، بحيث يكون لديك رؤية واضحة لكيفية إنفاق بقية أموالك.

 

استثمر في الأشياء التي تجعلك سعيدًا وصحيًا

شراء الأشياء التي تجعلك سعيدًا والتي تضيف إلى الشغف والهوايات الخاصة بك من حين لآخر، حيث إن “الأثرياء” يعملون بجد ويلعبون بجد أكثر من خلال التأكد من أنهم يحبون ما يفعلونه ويستثمرون في الأشياء التي تجعلهم سعداء، فإذا كنت شغوفًا بالكواكب والفضاء، فإن الإنفاق على التلسكوب جيد، طالما أن مدخراتك تسمح بذلك وأنت سعيد حقاً.

مصدر طالع المصدر من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد