خرافات شائعة عن الحمل وصحة الجنين

هناك الكثير من الإشاعات والمعتقدات الغريبة التي اتنشرت منذ زمن بعيد، على الرغم من أن كل الأبحاث العلمية والحقائق الطبية تنفيها تماما وتؤكد أنه لا يوجد لها أي أصل من الصحة سواء في عالم الطب أو العلم.

أحيانا تسمع المرأة الحامل الكثير من النصائح التي يشدد عليها أصحابها ولكنها غير صحيحة بالمرة، وسوف نعرض عليكم مجموعة من هذه الإشاعات المنتشرة.

على الحامل أن تأكل كمية أكل مضاعفة لأنها لا تأكل بمفردها

هذه الجملة يتم قولها لكل حامل، ومفهومها بأنها عليها أن تأكل كمية مضاعفة عن طبيعتها بحجة أنها ليست وحدها، وأن هناك إنسانًا آخر يأكل بداخلها، هذه المعلومة غير حقيقية بالمرة؛ بل يجب أن تتناول المرأة الحامل نفس كمية طعامها المعتاد لكن يجب عليها أن تنوع في الطعام ليدخل جسدها البروتين والفيتامينات والكالسيوم وغيرها من المعادن التي يحتاج إليها الجنين أثناء الحمل.

شكل بطن الأم يحدد نوع الجنين

معلومة خاطئة بالكامل فالطفل يدور في بطن أمه وعندما يتحرك البطن تأخذ شكل الجنين سواء كان ينام بشكل طولي أو أفقي.

 

نوعية الطعام تتحكم في لون جلد الطفل

تعتقد بعض الأمهات أنها إذا تم تناول كمية كبيرة من القشدة أو الحليب أو الجبن سيصبح لون جلد الطفل أبيض عندما يتم ولادته وهذه معلومة خاطئة تماما علميا وطبيا, فلون بشرة الطفل يتحدد حسب كروسومات الأب والأم.

عليكِ أن تمشي ساعتين على الأقل يوميا في الثلاث شهور الأخيرة لتسهيل عملية الولادة

المشي والمجهود الزائد في الشهور الأخيرة خاصة مع وزن الطفل الزائدة والضغط على فقرات الظهر خطير للغاية، وقد يؤدي إلى الولادة المبكرة، فهي تعتبر رياضة كعامل مساعد لتسهيل ليونة العظام.

شعر الجنين يشعر الأم بالحموضة

معلومة خاطئة تماما فالسبب الرئيسي للشعور بالحموضة هو أن رأس الجنين يضغط على المعدة بشكل أو بآخر وليس له علاقة أبدا بنمو شعر الطفل في رحم أمه.

 

 عليكِ بالنظر للوجوه الجميلة حتي يصبح طفلك جميلا

شائعة غير حقيقية بالمرة ومعلومة خاطئة، فشكل الطفل يرجع لكروسوات الأب والأم وليس له علاقة بما تنظر له الأم وهي حامل.

مصدر اطلع على الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد