Widgets Magazine
نصائح

6 طرق طبيعية ومثالية لعلاج الحروق

بينما تحتاج الحروق من الدرجة الثالثة إلى تدخلات الأطباء والمتخصصين، يشار إلى أن حروق الدرجة الأولى والثانية، من الوارد لها أن تعالج بصورة بسيطة من المنزل، وذلك من خلال علاجات طبيعية، نوضح أنجحها في تلك السطور.

الألوفيرا

تعمل إفرازات هذا الصبار الشهير، على علاج الحروق بصورة مدهشة، إذ لا يتطلب الأمر إلا الحصول على هذا السائل الموجود بقلب هذا النبات، قبل وضعه على المنطقة المصابة، ليبدأ في القيام بدوره المميز فورا.

حليب الصويا

يحتوي هذا الحليب على نسب جيدة من حمض الأمينو، إضافة إلى بروتينات أخرى مفيدة، تساهم في سرعة علاج الحروق، في وقت يقوم حليب الصويا بدور المحافظة على الجلد قبل تعرضه لأي وسائل تنظيف أو علاج آخرى.

العسل

من المعروف عن العسل حلو المذاق، أنه لا يفسد أبدا، حتى وإن طال تخزينه بصورة مناسبة، لما يتمتع به من خصائص مضادة للبكتيريا، لذا فمع احتوائه على سكريات طبيعية، ومضادات للأكسدة، ومعادن وأملاح أخرى، تنظف الجروح وتعالج الحروق بكفاءة ملحوظة، من خلال دهنها بالعسل المذهل.

أكياس الشاي الأسود

في وقت يضم فيه الشاي حمض التانيك، المقاوم الرائع للحروق، تعمل أكياس الشاي الأسود، مع غليها، على القضاء على آلام الحروق الشديدة في أسرع وقت ممكن، كما أنها تساهم في منع تكون البثور بالجلد، ما يضاف إلى فوائدها المختلفة أيضا.

زيت جوز الهند

يعد هذا الزيت الشهير، وسيلة لا غبار عليها، من أجل علاج وتجديد وكذلك تجميل خلايا الجلد المختلفة، وذلك إما بتناوله أو استخدامه بصورة موضعية، الأمر الذي يعود إلى احتواء ذلك الزيت على نسب جيدة من فيتامين E، علاوة على خصائصه المضادة للندبات أيضا، لذا فإضافة الليمون ذو الخصائص المضادة للبكتيريا إليه، تسرع عملية العلاج بشدة.

الخيار

يحتوي الخيار على عناصر غذائية عدة، تقوم بدور مميز تجاه آلام الجروح تحديدا، يختص بتسكينها وتخفيفها مع اللجوء إليه بشكل مستمر، كما يعمل الخيار بما يحمل من منسوب مرتفع من المياه، على إكساب الجلد المرونة والرطوبة التي يحتاجها أيضا في تلك الأوقات.

المصدر
طالع الموضوع الأصلي من هنا
الوسوم
إغلاق