لحياة مستقرة وسعيدة.. 6 عادات سيئة يجب تجنبها

يقال إن السعادة مصطلح غامض لا يعرف الجميع ماهيته ولا كيفية الوصول إليه، كما أنه -في الغالب- يسعى كل من يحاول تحقيقه إلى اتباع بعض النصائح التي يقدمها علماء النفس لينفذها، ولكن هل فكرنا يوما في أن هناك عادات سيئة إذا ابتعدنا عن ممارستها سوف نحقق أيضا شعور السعادة، فكثيرا ما نشعر بأننا نقوم بأعمال يومية وروتينية ونحن غير راضين عنها، ومن خلال الدراسات العديدة ومؤلفات خبراء الصحة النفسية حصرنا ست عادات إذا ابتعدنا عنها فسوف نحقق السعادة في حياتنا.

نحن نجلس دائما

6 عادات سيئة يجب تجنبها
6 عادات سيئة يجب تجنبها

في أيامنا هذه، أصبح نمط الحياة المستقر الساكن أمر عادي، حيث إننا في المساء، نذهب إلى المنزل بالسيارة أو بالمواصلات العامة ونجلس في المنزل لمشاهدة التلفزيون أو الدردشة عبر الإنترنت مع الأصدقاء دون حركة، وهذا يقلل مستوى الاندورفين والهرمونات الأخرى المسؤولة عن السعادة.

يجب أن نتأكد أن ممارسة المشي اليومي أو المشي مرتين في الأسبوع سوف يجعلنا أكثر سعادة وأكثر حيوية ورضا، بغض النظر عما يحدث في الحياة من مواقف قد تعيق الوصول إلى السعادة.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد