6 فوائد سحرية للملح في المنزل

0 394

الملح يعتبر من أرخص أنواع المطهرات التي لا تحتوي على أي مكونات مضرة أو أي كيماويات يمكنها أن تؤثر على الصحة العامة للعائلة أو الأطفال، لذلك يمكن أستغلال المكونات والمركبات التي يحملها في حل الكثير من الأزمات المنزلية.

مجموعة كبيرة من الأشخاص لا تعرف القيمة الحقيقة للملح والتي بإمكانها أن تفيد الكثير من سيدات البيوت من دون أي آثار جانبية، لذلك نقدم لكم اليوم 6 فوائد سحرية للملح في المنزل:

مقشر رائع للقدمين

هناك العديد من مستحضرات التجميل المجهزة من الملح والمعروفة في الأسواق والتي تساعد على تقشير القدمين والتخلص من الجلد الميت، ولعل من أشهر الوصفات هي تسخين قدر قليل من الماء ووضعه كمية مناسبة من ملح الطعام بها ونقع القدمين لمدة لا تقل عن ساعة، من ثم إستخدام الحجر المخصص للقدمين للتخلص من الجلد الزائد والميت.

 مزيل للبقع

إذا سكبت أي مادة سائلة على السجاد أو على الملابس يجب فورا وضع كمية من الملح عليها، حيث يقوم بإمتصاص كل السوائل ويمنعها من التخلخل في السجاد ثم تركها لمدة ربع ساعة وبعد ذلك التخلص منها.

التخلص من النمل

يعتبر الملح أفضل حل للتخلص من النمل وحماية الطعام أو الخزائن، وذلك عن طريق وضع كمية بسيطة منه على الأعتاب وعلى أبواب الخزائن.

الحل المثالي لتنظيف النحاس والمعدن

إذا كنت تملك قطع فنية مصنوعة من النحاس والفضة أو أي معدن وتريد تنظيفها، فعليك بخلط مقدار أربعة ملاعق من الملح مع الخل ليصبح المزيج مثل العجين وتبدأ فرك التحف المعدنية بهذا العجين جيدا، من ثم تنظيفها بقطعة من القماش وسوف تلاحظ الفارق الرائع.

 مقشر رائع للجسم

من أفضل المواد التي يمكن خلطها مع زيت الزيتون أو أي نوع زيت مفضل مثل اللافندر أو زيت اللوز للحصول على بشرة رائعة، ويساعد الملح في تنظيف البشرة بعمق والتخلص من الجلد الميت، وفتح المسام وهو ما يجعل البشرة تتنفس ويزيد من نضارتها.

مسكن طبيعي لآلام الأسنان

عند خلط ملعقتين من الملح مع ربع كوب من الماء الدافئ يمكن لهذا المزيج أن يسكن من آلام الأسنان بشكل مؤقت، وبشكل سريع ومن دون أي أضرار أو آثار جانبية.

مصدر أطلع على الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافقاقرأ المزيد