6 فواكه نادرة بخصائص فريدة

هناك العديد من الفواكه والخضراوات التي يعرفها الجميع في جميع أنحاء العالم، وأيضا هناك فواكه وخضراوات غريبة لدرجة أن قلة قليلة من الناس هم من يعرفونها، وقد يرجع السبب في ذلك منطقتهم الجغرافية المتنامية، فيتحول ما هو شائع في بلد إلى مجهول بالنسبة لبقية العالم،

إليكم 6 أنواع من الفاكهة والخضراوات التي ربما لم تكن تعرفها من قبل.

1_الثوم المنفرد

الثوم المنفرد
على عكس الثوم الأكثر استخدامًا في جميع أنحاء العالم، فهذا الثوم المنفرد لا يحتوي على فصوص منفصلة، بل هو قطعة واحدة صلبة يبلغ قطرها من 25 إلى 50 ملم، ويقدر عمر هذه النبتة بـ 7000 سنة وتنمو في سفوح جبال الهيمالايا.

2_ آكي

آكي
هي الثمرة الوطنية لجامايكا، لكنها لم تكن دائمًا جزءًا من الثقافة الجامايكية، وموطنها الأصلي في غرب إفريقيا، وقد تم استيرادها إلى جامايكا في عام 1778 وسرعان ما أصبحت سمة رئيسية في المطبخ الخاص هناك، تنمو شجرتها بطول 10 أمتار وهي دائمة الخضرة، وتنتج ثمرة سامة إذا تم تناولها قبل الأوان فيمكنها أن تؤدي إلى غيبوبة، ولكنها تعد آمنة تماما بعد فتح الفاكهة بشكل طبيعي.

تشبه فاكهتها الكمثرى ولونها أخضر عندما تكون نيئة، ولكن بمجرد أن تنضج، فإنها تتحول إلى اللون البرتقالي أو الأحمر الفاتح وإذا فتحهت تجد ثلاث بذور سوداء محاطة بلحم أبيض إسفنجي يسمى “آريل” يتم استهلاكه.

3_ خيار التدفق

خيار التدفق
يُعرف أيضًا باسم “خيار التفجير” أو “خيار البصق”، وهو من عائلة القرع وموطنه الأصلي في أوروبا والمناطق المعتدلة في آسيا وأمريكا الشمالية.
ويحصل “خيار التفجير” على هذا الاسم غير العادي بسبب حقيقة أنه عندما تنضج الثمرة، فإنها تطرد بذورها مع دفقات من السائل المخاطي، وهذه الفاكهة سامة وتزرع في الغالب كنبات للزينة.

 

4_ دوريان

دوريان
يعتبر دوريان “ملك الثمار”، ويزرع في الغالب في جنوب شرق آسيا، وتعتبر هذه الفاكهة منشطا فوريا، ولديها رائحة غريبة ومميزة للغاية تشبه الغاز الطبيعي، والبصل وجوارب الصالة الرياضية، ولهذا السبب يتم حظر هذه الفاكهة في العديد من الأماكن العامة على مستوى العالم.

5_ ثمار المعجزة

ثمار المعجزة
هذا النبات معروف على نطاق واسع باسم التوت، ويشار إليه في كثير من الأحيان باسم “الفاكهة المعجزة” أو”معجزة التوت” وذلك لأنه بعد تناول هذه الثمرة تتحول الأطعمة الحامضة إلى ذات مذاق حلو ،وبالتالي أطلق عليها هذا الاسم، ومصدرها في غرب أفريقيا.

6_هلا الفاكهة

هلا الفاكهة
تتكون فاكهة هلا الغريبة والرائعة المظهر من مئات الأوتاد أو المخاريط، ولونها يتكون من اللون الأصفر والبرتقالي في حين أن الطرف الخارجي لكل مخروط ليفي ولونه أخضر.

ويستخدم الجزء الليفي كخيط أسناني، بينما يتم تناول الطرف الناعم نيئًا أو مطبوخًا، ويتشابه مذاقها مع مذاق الأناناس، ويعتبر موطنها الأصلي في أستراليا وجزر المحيط الهادئ والفلبين.

مصدر للاطلاع على المصدر من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد