6 نصائح لمنع تدلي الجلد

يصاب المرء بتدلي جلد الوجه أو ترهل الجسم لأسباب عدة، يعد التقدم في العمر أحدها، بجانب مشكلات نقص بروتينات مهمة في الجسم مثل الإيلاستين والكولاجين، ما يتطلب الانتباه لعدد من النصائح التي تساعد على الحماية من تلك الأزمة.

تناول الطعام الصحي

من المؤكد أن نوعية الطعام تحدد شكل الجسم والجلد أيضا، حيث تعتبر منتجات الطعام المصنعة سهلة التحضير، العدو الأول لصحة الجلد، لذا ينصح بتجنبها والاعتماد على الخضراوات والفواكه الطازجة بدلا منها، الأمر الذي يؤكده خبير الصحة، أليسون تانيس، مع إشارته إلى المانجو والبيض والحمص والزبيب على وجه التحديد، باعتبارها مجموعة مثالية تقاوم تدلي الجلد بنجاح.

تجنب المشروبات الصناعية

ليست الأزمة في الأكلات المصنعة فحسب، بل كذلك في تلك المشروبات المزودة بالسكريات والمواد الصناعية الخطيرة، التي تعمل على تدلي وترهل الجلد بمرور الوقت، ليبدو الوجه أكثر تقدما في العمر، مع الوضع في الاعتبار كذلك أن الأكلات المتخمة بالسكر والنشاء، تزيد من فرص ظهور علامات الشيخوخة.

ممارسة الرياضة

المعاناة من الوزن الزائد تتسبب بصورة طبيعية في تدلي الجلد وتمدده، علاوة على ضعف ألياف الإيلاستين بالوجه، على عكس ما يحدث عند الاهتمام بممارسة الرياضة البدنية بصفة مستمرة، حيث يتراجع الوزن بطريقة صحية، فيما تقل مخاطر تعرض الجلد للتدلي، ولغيرها من علامات التقدم في العمر.

الاهتمام بالجلد

تتنوع الوصفات والكريمات المستخدمة للعناية بصحة الجلد، حيث يشير خبراء الصحة بهارفارد إلى الكريمات التي تحتوي على فيتامين أ، باعتبارها الوسيلة المثالية لزيادة إنتاج الجلد للكولاجين، الأمر الذي ينبه إلى ضرورة اللجوء لتلك المستحضرات بصفة شبه دائمة، للحفاظ على شباب الجلد لأطول فترة ممكنة.

ابتعد عن التدخين

أثبتت إحدى الدراسات العلمية التي نشرت بالجريدة البريطانية لطب الأمراض الجلدية، أن تدخين نحو 20 سيجارة بصفة يومية، يعني زيادة علامات التقدم في العمر الشكلية لأكثر من 10 سنوات عن السن الطبيعية، ناهيك عن المخاطر الصحية الأخرى المرتبطة بالتدخين والتي تؤدي في بعض الأحيان إلى الوفاة.

احذر من أشعة الشمس

ينصح بتجنب أشعة الشمس القوية، وخاصة في فترة الظهيرة، حيث يعني تعرض الجلد لتلك الأشعة دون حمايته بكريمات مخصصة لذلك، زيادة فرص إصابته بالتلف.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد