7 فوائد صحية في مشروب البنجر اللذيذ

عصير البنجر أو الشمندر، هو ذلك المشروب المصنوع من نبات جذري لذيذ، غني بالنترات الكيميائية، تحمل فوائد صحية مختلفة للإنسان، أشارت إليها إحدى الدراسات الطبية الحديثة عبر تلك النقاط.

الوقاية من السرطان

يعمل مركب البيتاكيانين المنتشر بالبنجر، على منع تكون الأورام السرطانية بالجسم، كما يقوم بتنظيف السموم منه أول بأول، وهو الأمر الذي يتحقق كذلك عبر مواجهة معدلات الكالسيوم السيئة، ليصبح لديك في النهاية مشروبا يصلح لمواجهة مخاطر الإصابة بأنواع السرطانات المختلفة.

زيادة القدرة على التحمل

أشارت دراسة أجريت في عام 2012، إلى أن عصير البنجر من شأنه أن يرفع من معدلات النترات بالجسم، ما يعني زيادة القدرة على الحركة وممارسة الأنشطة البدنية بنجاح، حيث ظهر التطور واضحا على المشاركين بالدراسة، مع تناول كوبين من البنجر بصفة يومية.

تحسين الجلد

بالرجوع إلى خصائص البنجر، والتي تشتمل القدرة على تنظيف الدماء وتنقيتها، علاوة على احتوائه على نسب جيدة من فتيامين C، تتضح أهمية تناول مشروب البنجر، الذي يحمي الجلد من مشكلات عدة، ويعطيه شكلا متوهجا يصبو إليه الجميع.

الحفاظ على صحة الكبد

يضم مشروب البنجر اللذيذ من بين مواده الكيميائية، مادة تدعى البيتائين، تقوم بتحسين وظائف الكبد من ناحية، كما تعمل على حماية ذلك العضو من الناحية الآخرى، بجانب ما تقوم به الألياف الغذائية بهذا العصير، من إفراز لإنزيمات مهمة بالكبد، تؤكد عملية الحماية أيضا.

السيطرة على ضغط الدم

بينما يحصد الجسم النترات من البنجر، تقوم تلك النترات بالداخل بالمساهمة في تحسين عملية تدفق الدم، وكذلك بتقليل الضغط، ما أكدت عليه دراسة بريطانية تعود إلى عام 2012، أشارت لإمكانية اللجوء لمشروب البنجر من أجل السيطرة التامة على مستويات الضغط بالدم.

تقليل نسب الكوليسترول

أوضحت دراسة تعود لعام 2011، أن تناول البنجر من شأنه أن يقلل من مستويات الكوليسترول السيئ، في وقت يقوم فيه بزيادة نسب الكوليسترول الجيد بنجاح، وهو ما يحدث على خلفية احتواء البنجر على مغذيات نباتية ضرورية، مثل الفلافونويدات على سبيل المثال.

غني بالبوتاسيوم

في النهاية، تجدر الإشارة إلى أن البنجر يعد من المشروبات الغنية بمعدن البوتاسيوم المهم، الذي يزيد من كفاءة العضلات والأعصاب، فيحمي الجسم من التعب والضعف.

لذا فتناول هذا المشروب باستمرار يضمن حماية الجسم وصحته دائما وأبدا.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد

Open

Close