9 معلومات لا تعرفها عن أروع شواطيء العالم..”شاطئ الزجاج”

9 معلومات لا تعرفها عن أروع شواطيء العالم.."شاطئ الزجاج"
0 280

هناك العديد من الشواطئ الرائعة والخلابة التي تدهش أغلب من يراها، ولكننا هذه المرة نتحدث عن شاطئ الزجاج، الذي بعد الأغرب في العالم، وأروعها على الإطلاق.

ويقع شاطئ الزجاج بولاية كاليفورنيا الامريكية . وكان يتردد أن الأسم يرجع إلى عام 1949 ، حيث يأتي بعض الأفراد إلى المدينة ويلقون نفاياتهم، والتي كانت اغلبها من الزجاج .

وبعد 50 عاما، أصبح هذا الشاطئ الآن، وجهة سياحية ومتنزه حكومي بسبب الكرات اللامعة من الزجاج التي تتواجد بكثرة على الشاطئ، في مشهد خلاب.

وهذه 10 معلومات لا تعرفها عن شاطئ الزجاج:

1- “شاطئ الزجاج” يقع في منطقة فورت براج، بولاية كاليفورنيا، ويبعد  120 ميلا شمال مدينة سان فرانسيسكو.

2- شاطيء الزجاج يعرف للعالم بأنه من أجمل وأروع شواطيء العالم

3- شاطئ الزجاج ملئ بالامواج ، وجماله نتيجة لكل من الطبيعة والانسان.  فالزجاج المكسور يأتي من مياه المحيط ليشكل هذه الأحجار الكريمة الملونة الثمينة على الشاطئ.

4- منذ القدم ، وزجاج البحر يتواجد منذ ان بدأنا صنع الزجاج؛ وقيل إن الزجاج هو “دموع حورية البحر”. وقيل أنه في كل مرة يغرق بحار في البحر، تبكي الحور عليه وزجاج البحر هو دموعهن التي تغسل الشاطئ.

5- إخراج  الزجاج على الشاطئ من باطن المياه  يستغرق ما بين 7-10 سنوات في بيئة مليئة بالامواج المتكسرة ، والمستمرة  بحسب الكثير من الروايات.

6- يجري تحديد قيمة زجاج البحر جزئيا من لونه. وذلك لأن هناك عدد قليل جدا من العناصر الزجاجية التي تظهر بلون معين وتكون فريدة من نوعها.

7- شاطيء الخلاب يحتوي على أندر قطع الزجاج البحرية في العالم ، نظرا لانها تحتوي على أشياء بالداخل .

8- هناك ثلاثة مواقع رئيسية في فورت براج،  يمكنك المشي إلى اثنين من الشواطئ الزجاجية من وسط مدينة براج، ولكن الثالث يتطلب رحلة بواسطة قوارب التجديف.

9- تقلص  الزجاج هناك كثيرا لدرجة أنه قد تم منع الزوار من اقتناء الزجاج من الشاطئ كتذكار لرحلتهم لان هذه الثروة الجمالية اصبحت مهددة بالندرة والانقراض.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك