رمضانيات

رجيم رمضاني مجرب لفقدان الوزن لن تصدق النتيجة

‌بمجرد حلول شهر رمضان الكريم المبارك يبدأ الكثيرين من من يعانون من زيادة في الوزن في البحث عن الطرق التي يمكن من خلالها التخلص من الدهون الزائد، وذلك بهدف استغلال فرصة الصيام في وضع خطة يتم من خلالها وضع مواعيد ثابتة قائمة على سعرات حرارية محددة بهدف التقليل من الوزن، ولذلك في الأسطر التالية من هذا المقال سوف نتعرف على رجيم رمضاني مجرب يساعدنا على التخلص من الوزن الزائد بكل سهولة، لذلك تابعوا معنا.

‌رجيم رمضاني مجرب

رجيم رمضاني مجرب 
رجيم رمضاني مجرب

‌يسعى الكثير من الأشخاص الذين يعانون من زيادة في الوزن إلى استغلال فترة الصيام للتخلص من الوزن، حيث يمكنك من خلال هذا الشهر الكريم تناول وجبتين ثابتتين يتم من خلالهما  تحديد نسبة السعرات الحرارية التي يجب أن تتناولها.

ويساعد وقت الصيام لفترات طويلة إلى تصغير حجم المعدة مما يترتب على ذلك التخلص من الوزن الزائد، ويعتبر النظام الغذائي أحد أهم الطرق التي يتم استخدامها للحصول على وزن مثالي خالي من الأمراض الخطيرة وذلك عن طريق تحديد نسبة السعرات الحرارية التي يجب أن يتم تناولها خلال اليوم.

وتعتبر السعرات الحرارية هي المصدر الرئيسي في زيادة الوزن، وتعتمد كافة الأنظمة الغذائية على حرمان الجسم من تناول الأطعمة التي تحتوي على  نسبة كبيرة من الكربوهيدرات التي تقوم على زيادة الوزن مع الحرص على تناول الأطعمة التي تحتوي على بروتينات الغنية بالألياف الغذائية.

وفي الأسطر التالية سوف نتعرف على كافة التفاصيل المتعلقة بوجبتي الفطور والسحور التي يتم استخدامها داخل أي نظام رجيم رمضاني مجرب لفقدان الوزن.

اقرأ أيضًا: رجيم الشوربة الحارقة للدهون لنسف الكرش وإنقاص الوزن

‌وجبتي السحور والإفطار لتطبيق رجيم رمضاني قاسي

‌وجبة الإفطار

‌تعتبر وجبة الإفطار أحد الوجبات الرئيسية التي يجب أن تحتوي على الأقل على ستة تمرات بهدف تعويض فقد الجسم للجلوكوز طوال فترة الصيام، بالإضافة إلى ضرورة شرب الماء بكثرة على الإفطار وذلك بهدف تعزيز الجسم على حرق الدهون وكي يشعر بالامتلاء.

ويجب أن تحتوي وجبة الإفطار أيضًا على بروتين آي كان نوعه سواء بروتين دجاج أو لحوم حيوانات ويجب أن تكون خالية من الدهون، بالإضافة إلى ضرورة توفر طبق من الشوربة غني بالخضروات على وجبة الإفطار.

‌وجبة السحور

‌تعتبر وجبة السحور أيضًا من أهم الوجبات لدى الصائم حيث يعتمد على هذه الوجبة طوال اليوم لذلك لا يجب أبداً تفويت أو نسيان هذه الوجبة، بل يجب التركيز على هذه الوجبة لأهميتها ويفضل أن تحتوي هذه الوجبة على أطعمة تكون غنية بالألياف الغذائية حتى تعطي للجسم احساس بالشبع لفترات طويلة.

وينصح بأن يتم تناول هذه الوجبة قبل آذن الفجر مباشرةً، وتتمثل المكونات التي يجب أن تحتوي عليها هذه الوجبة فيما يلي:

  • طعام غني بالألياف الغذائية مثل الفول.
  • بروتين مثل تناول بيضة مسلوقة.
  • تناول علبة كاملة من الزبادي بهدف حصول الجسم على رطوبة طوال فترة الصيام.
  • تناول الخضروات.
  • شرب الماء بكثرة.

اقرأ أيضًا: ريجيم الصيام المتقطع.. أحدث طرق فقدان الوزن بسرعة

أهم الأسئلة الشائعة

‌ما الذي يسبب زيادة الوزن؟

تتسبب التقلبات المزاجية مثل الاكتئاب والقلق والتوتر في زيادة الوزن بمعدل كبير جدًا لأن هذه التقلبات المزاجية ترتبط بأحداث زيادة في معدل الكورتيزون المتواجد في الجسم.

حيث يقوم هذا الهرمون بالتقليل من معدل الحرق داخل الجسم، بالإضافة إلى قيامه بجعل الجسم يشعر برغبة كبيرة في تناول السكريات مما يترتب على ذلك اكتساب الجسم الوزن.

‌كيف انزل كل يوم كيلو من وزني؟

‌يمكنك التخلص من الوزن الزائد عن طريق حرق الدهون والسعرات الحرارية الزائدة المحتفظ بها الجسم وذلك من خلال شرب كميات كبيرة من المياه بشكل يومي حيث يساعد شرب الماء بكثرة في زيادة معدل الحرق داخل الجسم.

بالإضافة إلى مساعدته في التخلص من السموم المتواجدة داخل الجسم، ويمكنك فقدان كيلو من وزنك بشكل يومي من خلال شرب لترين من الماء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى