رمضانيات

رجيم رمضاني قاسي لخسارة 10 كيلو من الوزن

‌زاد البحث في الآونة الأخيرة عن رجيم رمضاني قاسي يتيح فقدان الوزن وحرق الدهون المتراكمة بالجسم بشكل فعال، وخاصة مع حلول شهر رمضان الذي يتسم بوجباته الثابتة ومواعيده المحددة وانخفاض ما يتم تناوله من سعرات حرارية خلال وجباته مما يعني فقدان الوزن خلال هذا الشهر، ولكي لا نطيل عليكم إذا كنتم تبحثون عن رجيم فعال ومناسب لحرق دهون الجسم فتابعوا معنا الأسطر التالية من هذا المقال.

‌رجيم رمضاني قاسي

رجيم رمضاني قاسي
رجيم رمضاني قاسي

‌يعد الرجيم أحد الطرق الأساسية التي يتم استخدامها للتخلص من الوزن الزائد وحتى يتم الحصول على وزن مثالي خالي من الأمراض الخطيرة، وذلك من خلال وضع جدول خاصة بالسعرات الحرارية التي يجب على الجسم تناولها.

حيث تعتبر السعرات الحرارية هي المصدر الرئيسي في اكتساب الجسم للوزن، ويتم تحديد الرجيم لكل شخص تبعاً للنشاط البدني الذي يبذله الجسم.

ويمكنك اتباع رجيم رمضاني قاسي خلال شهر رمضان من خلال التركيز على شرب كميات كبيرة من الماء وتناول الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية والبروتينات مع التقليل من السعرات الحرارية.

اقرأ أيضًا:كيف أحسب نقاطي في رجيم النقاط؟

ومن خلال السطور التالية سوف نتعرف على السعرات الحرارية التي يجب أن تحتوي عليها وجبة السحور:

‌وجبة السحور 

‌تعتبر وجبة السحور أحد أهم الوجبات التي يعتمد عليها الصائم خلال شهر رمضان لذلك ينصح بعدم تفويت هذه الوجبة ويجب أن يتم الاهتمام بها جيدًا.

ويفضل أن تحتوي هذه الوجبة على أطعمة غنية بالعناصر الغذائية المختلفة والتي يحتاج الجسم إلى اكتسابها طوال فترة اتباع الرجيم الرمضاني، ويجب أن تحتوي وجبة السحور على:

الزبادي

‌لابد أن تحتوي وجبة السحور على نصف كوب من الزبادي ويفضل أن يكون زبادي يوناني نظرًا لاحتوائه على نسبة كبيرة جدًا من البروتينات، بالإضافة إلى احتوائه على نسبة قليلة جدًا من الكربوهيدرات مما يساعد ذلك في التخلص من الوزن الزائد بشكل سريع.

‌البيض 

‌يعتبر البيض مصدر أساسي للحصول على البروتينات وهو العنصر الأساسي الذي يعتمد عليه الرجيم الرمضاني ويفضل تناول بيضة واحدة مسلوقة خلال وجبة السحور.

زبدة الفول السوداني

‌يتيح لك الريجيم الرمضاني إمكانية إضافة معلقتين فقط من زبدة الفول السوداني إلى وجبة السحور حيث تحتوي زبدة الفول السوداني على نسبة كبيرة جدًا من البروتينات بالإضافة إلى احتوائها على دهون غير مشبعة وصحية.

بذور الشيا 

‌يفضل إضافة معلقة واحدة من بذور الشيا في وجبة السحور نظرًا لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تساعد على الحد من الشهية و تشعر الجسم بالشبع لفترة طويلة جدًا.

‌الفول

‌يساعد تناول طبق صغير من الفول خلال وجبة السحور في الإحساس بالشبع طوال فترة الصيام، بالإضافة إلى اكتساب الكثير من العناصر الغذائية التي تحتوي عليها حبوب الفول.

 الجبن القريش

‌يسمح لك خلال وجبة السحور تناول قطعة صغيرة من الجبنة القريش الغنية بالبروتينات.

اقرأ أيضًا: رجيم الشوربة الحارقة للدهون لنسف الكرش وإنقاص الوزن

ومن هنا عزيزي القارئ نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا عن رجيم رمضاني قاسي ونرجو أن نكون قد ساعدناك في التعرف على كافة التفاصيل المتعلقة بهذا العنوان، بالإضافة إلى التعرف على أهم الأطعمة التي يجب أن تحتوي عليها وجبة السحور.

إذا كنت تعاني من زيادة في الوزن وانخفاض في معدل الحرق وتسعى إلى التعرف على نظام غذائي قاسي، يمكنك من خلال مقالنا عن رجيم رمضاني قاسي التعرف على كافة التفاصيل المتعلقة بإنقاص الوزن الزائد.رجيم رمضاني قاسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى