صحة ولياقةنصائح

علامات تدل على الحاجة لزيارة طبيب المخ والأعصاب

هل تشعر أحيانا بأنك تعاني من مشكلة ما ذهنية؟ أو يراودك إحساسا بأن جهازك العصبي بحاجة إلى استشارة طبي من أحد المتخصصيين؟ إن كنت مترددا، فعليك أن تعرف أن مرورك بتلك الأعراض التي نستعرضها الآن، يجب أن يلزمك بزيارة طبيب للمخ والأعصاب في أقرب وقت.

صداع الرأس المتكرر

يصاب الإنسان من حين لآخر، بصداع الرأس، إما نتيجة للتوتر أو القلق، أو لجفاف بالجسم، أو حتى للتقلبات الهرمونية، بينما يختلف الأمر كثيرا، عندما تتكرر تلك الأعراض، وعندما يصاحبها غثيان أو قيء، فتكشف عن معاناة من أزمات صحية أكثر ألما، لذا تحتاج لزيارة الطبيب فورا.

الدوار

تماما مثل صداع الرأس، يعد شعور الإنسان بالدوار من الأمور الطبيعية، التي وإن زاد معدل حدوثها بصورة ملحوظة، فإنه ينصح فورا بالذهاب لأحد أطباء المخ والأعصاب، حيث يشار إلى أن الدوار حينها تأتي مصحوبة بأعراض أخرى، كأن تدفع المريض للتخيل بأنه يتحرك حتى وإن كان جالسا، أو تجعله يشعر وكأنه منفصل عن العالم حوله، أو أنه على وشك فقدان الوعي.

الخدر أو الألم

يعد شعور المرء إما بالخدر أو الألم، في الأطراف على وجه التحديد، دليلا قويا على وجود مشكلات لديه بالأعصاب، ما يدفع الخبراء للتأكيد على أن تلك المشكلات بالأعصاب تحدث من الأساس، على خلفية المعاناة من أمراض أخرى، كالسكري، ما يتطلب العلاج سريعا.

الارتعاش

هل تعاني من ارتعاش أو رجفة باليدين حتى وإن كنت هادئا تماما ولا تشعر بأي توتر؟ حيث يشار إلى أن المرور بذلك العرض، سواء كان في القدمين أو اليدين، يحتاج إلى زيارة متخصص، فيكشف أحيانا من خلاله عن الإصابة بأزمات صحية خطيرة، كمرض باركنسون، المعروف بالشلل الارتعاشي.

ضعف قبضة اليد

من المعروف أن الشعور بضعف قبضة اليد، قد يحدث بسبب تألم ما بالأصابع أو باليد نفسها، إلا أنه يشير أحيانا إلى المعاناة من متلازمة النفق الرسغي، وهي الحالة الصحية التي كثيرا ما ارتبطت بالإصابة بداء السكري، أو ارتفاع ضغط الدم، لذا تأتي أهمية زيارة طبيب للأعصاب، من أجل تبين سبب الأزمة وعلاجه.

تمت مراجعة هذه المادة طبيا بواسطة الدكتور: أحمد عبدلهادي علي

المصدر
طالع الموضوع الأصلي من هنا

‫4 تعليقات

  1. سلام عليكم حكيم انا ضربت في نافذة منذ اسبوع برسي في الجهة اليمنى من جبهتي انا احس بألم في عيوني والم في رأسي من الداخل خاصة عندما اتحرك او اسجد بماذا تنصحني

    1. لا بد من مراجعة الطبيب للاطمئنان والتأكد من عدم وجود آثار جانبية خطيرة لهذا الارتطام عافاكم الله

  2. السلام عليكم لو سمحت انا عندى نفس المشكله من صداع متكرر ودوار وتخدير باليد وخصوصا عند الضغط على اى شئ أشعر بألم وبعض الصوابع تركب على بعضها ودائما البطن مشدوده فى كل حركه أقوم بها وأيضا القدم أوقات كثيرة يحدث بها تشنج وشد بالعضله الخلفيه فماذا على أن أفعل وشكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى