رمضانياتفوائد

الزبادي على السحور.. قيمة عالية وفوائد مذهلة

يعد الزبادي أو الروب وجبة أساسية على السحور خلال شهر رمضان، فهو معروف بتنظيم عملية الهضم ومد الجسم بالطاقة والشعور بالشبع، ولكن هذا ليس كل شيء.

لذلك  نخبرك بأهم الفوائد الصحية عند تناول الزبادي في شهر رمضان.

الزبادي مصدر للبروتين

يعد الزبادي مصدرا غنيا بالبروتين الذي يساعد على إعطاء الجسم النشاط والحيوية في نهار شهر رمضان أثناء الصيام، كما أنه يمنع الشعور بالكسل والنوم أثناء الصيام.

ترطيب الجسم

يساعد على ترطيب الجسم، ويخفف من الشعور بالعطش فترة الصيام في شهر رمضان، فهو يحتوي على كمية كبيرة من الماء تصل إلى 80%.

تسهيل الهضم

يعمل على زيادة نشاط البكتيريا الصحية في المعدة، الأمر الذي يساعد على تسهيل عملية الهضم، بالإضافة إلى تجنب الشعور بانتفاخ المعدة والتخمة.

حماية من التسوس

يقوم الروب بحماية الأسنان من التسوس الذي قد يحدث نتيجة تناول الكثير من الحلويات في شهر رمضان، ويعالج أيضا أي مشكلة قد تعانين منها في اللثة. كما يساعد على التخلص من الرائحة الكريهة للفم الناتجة عن جفاف الفم في شهر رمضان والصيام لساعات طويلة في نهار شهر رمضان.

تقشير خلايا الجلد الميت

يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يعمل على تقشير خلايا الجلد الميت للبشرة مما يعطي البشرة حيوية ونضارة. فيمكنك عمل ماسك الزبادي لبشرتك في المنزل من خلال مزج كوب من الزبادي مع ملعقة من عسل النحل و إضافة قطرات من أي زيت مفضل لديكِ مثل زيت اللوز، أو زيت الزيتون، وضعي الخليط على بشرتك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر.

حماية العظام

يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم تساعد على حماية العظام، كما يحتوي على فيتامين د، والماغنيسيوم، والزنك، وفيتامين ب 12 وكل هذه العناصر مفيدة لصحة الجسم والشعر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى