عجائب

«فتاة الجمل ورجل الغابة».. أغرب الشخصيات في التاريخ

«طفل تعلم ممارسة كرة القدم رغم امتلاكه لقدم ثالثة، ورجل يملك 24 شخصية مختلفة بداخله، وتوأم لم يتحدثا إلا مع بعضهما البعض طوال حياتهما»، تبدو تلك الشخصيات وكأنها وهمية مستنسخة من أحد الأفلام السينمائية، إلا أنها حقيقية وتمثل ربما أغرب الشخصيات التي ظهرت في التاريخ.

رجل الغابة

أغرب الشخصيات في التاريخ

ولد بيترس جونز الفس بجزيرة تنريفي بالمحيط الأطلسي في سنة 1537، وهو يعاني من حالة عجيبة، تتمثل في تغطية جسده بالكامل بالشعر، حيث ظن والداه أن ابنهم الصغير تعرض لمس شيطاني، نظرا لعدم معرفة العالم في ذلك الوقت بمرض فرط الشعر.

باعت العائلة بيترس مع بلوغه الـ10، لملك فرنسا آنذاك، هنري الثاني، حيث لقب برجل الغابات، إلا أن ملك فرنسا شعر بذكاء الطفل الصغير، فسعي إلى توفير التعليم الجيد له، ما اهتمت به أيضا زوجة الملك بعد رحيله، حتى كبر بيرتس وتزوج من امرأة جميلة تدعى كاثرين، عاش معها حياة سعيدة وأنجبا 6 أطفال، ما يبدو وأنه كان المحفز على تأليف قصة «الجميلة والوحش» لاحقا.

مقالات متعلقة

ملهم بـ 3 أرجل

أغرب الشخصيات في التاريخ

في إيطاليا، ولد فرانشيسكو لينتيني في عام 1889 بعيب شكلي، تمثل في امتلاكه لقدم زائدة، يبدو أنه لم يمنعه من الاستمتاع بطفولته رغم تخلي أبويه عنه، حيث مارس رياضتي كرة القدم وركوب الدراجات، قبل أن يسافر للولايات المتحدة ويشارك في عروض السيرك.

تطور الأمر بفرانشيسكو ليصبح ملهما للكثيرين، باعتباره شخص نجح في التعامل مع أزمته العجيبة بكل ثقة، لذا ألف كتابا يحكي فيه عن حياته المختلفة، والتي توجت بحصوله على الجنسية الأمريكية، وزواجه من حبيبته، التي عاش معها ومع أولاده الـ4، حتى وفاته في الـ77 من عمره.

الطفل المعجزة

أغرب الشخصيات في التاريخ

ولد كريستيان هينريك في ألمانيا، في عام 1721، حيث بدا من الواضح تمتعه بذاكرة حديدية وذكاء ملحوظ، مع تمكنه من تكرار الأسماء وأحيانا العبارات وهو لم يتجاوز الـ10 أشهر، ما أهله لأن يعطي محاضرة في التاريخ الدنماركي، وهو في الـ3 من عمره، ليصبح الطفل المعجزة الذي لم ولن ينساه التاريخ، رغم وفاته في سن صغير.

زوجان من العمالقة

أغرب الشخصيات في التاريخ

ولدت آنا هاينينج في عام 1846 بكندا، بمقاييس جسدية مختلفة، حتى وصل بها الحال إلى أن تجاوز طولها الـ220 سم بمرحلة الشباب، الأمر الذي صعب من مهمة إيجاد زوج لها، حتى قابلت مارتن باتس، الذي تمتع بنفس طول القامة تقريبا.

لم يعرف العامة الزوجين بأحجامهما العملاقة فحسب، بل تمتعا كذلك بمواهب فنية وموسيقية، أهلتهما للتعايش مع وضعهما الغريب، حتى وفاة الزوجة في عام 1888 عن عمر يناهز الـ42 سنة.

رجل و24 شخصية

أغرب الشخصيات في التاريخ

عانى ويليام ميليجيان من اضطراب نفسي خطير، دفعه إلى العيش بـ24 شخصية مختلفة بداخله، حيث تعددت صفات تلك الشخصيات ما بين القوية والضعيفة، المسيطرة واللينة، بل وقادته إلى ارتكاب الجرائم ليلزم بالإقامة في إحدى مستشفيات العلاج النفسي لـ10 سنوات، خرج بعدها ليفتتح شركة إنتاج سينمائي لم يكتب لها النجاح، قبل وفاته عن عمر يقترب من الستين، في عام 2014.

الفتاة الجمل

أغرب الشخصيات في التاريخ

عانت إيلا هاربر منذ ولادتها بالولايات المتحدة في عام 1870، من ركب منحنية للخلف، جعلتها غير قادرة على السير إلا على الـ4 أطراف، ما أعطاها لقب فتاة الجمل مع اشتراكها بالسيرك الأمريكي، الذي تركته مع بلوغها عامها الـ16، لتنتظم بإحدى المدارس وتتزوج لاحقا في الـ35، قبل أن تتوفي مع تجاوزها الـ50.

التوأم الصامت

أغرب الشخصيات في التاريخ

عرفت كل من جينفر وجون جيبونز، بأنهما ذلك التوأم المتطابق الذي لا يتحدث مع أحد على الإطلاق، منذ أن ولدا في عام 1963 بدولة باربادوس الكاريبية، حتى ظن الجميع إصابة الطفلتين بالخرس، إلا أن والدي التوأم أدركها لاحقا قدرة الشقيقتين على التحدث مع بعضهما البعض فقط، عبر لغة خاصة لا يفهمها احد.

شاب بـ3 أرجل وآخر يملك 24 شخصية.. وأغرب البشر في التاريخ

أراد الوالدان أن يفرقا بين الشقيقتين لتحسين الأمر إلا أن تلك الخطة لم تفلح، حيث ظلت كل من جينفر وجون في غرفتيهما لا يتحدثا إلا مع بعضهما البعض، ولا يقوما إلا بتكابة القصص والأشعار، فيما لم تتطور حالتهما أيضا مع دخول مستشفيات الصحة النفسية لأكثر من مرة.

شاب بـ3 أرجل وآخر يملك 24 شخصية.. وأغرب البشر في التاريخ

توفيت جينفر في عام 1993 عن 29 عاما، الأمر الذي تسبب على عكس المتوقع في تحسن الحالة النفسية لشقيقتها جون، حيث بدأت في التعامل مع البشر بصورة طبيعية بمرور الوقت، وكأن جينفر قد رحلت لتفسح المجال لشقيقتها من أجل حياة أفضل.

الكاتب
  • «فتاة الجمل ورجل الغابة».. أغرب الشخصيات في التاريخ

    محرر صحفي في موقع قل ودل، أبلغ من العمر 33 عاما. أكتب في مجالات متنوعة مثل الصحة والثقافة والرياضة والاقتصاد والفن، سبق لي العمل في موقع أموال ناس وموقع الجريدة. أحب الموسيقى والسينما وأتابع كرة القدم بشعف، إضافة إلى حب الكتابة منذ الصغر. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل فعّل التنبيهات واحصل على جديد موقع قل ودل أولا بأول
Dismiss
Allow Notifications