فوائد البقدونس.. العشب الأكثر انتشارا

البقدونس هو ذلك العشب المنتشر بكافة دول العالم، صاحب الوجود المؤثر في الكثير من الأكلات المفضلة لدى الجميع، والذي أثبتت الدراسات الطبية أنه يملك العديد من الفوائد الصحية للإنسان، نبرز من بينها هذا الجانب الرائع من المميزات.

مقاومة مرض السرطان

بداية، يحتوي عشب البقدونس المميز على نسب مرتفعة من مادة المريستيسين، والتي يشار إلى أهميتها الكبرى فيما يخص مقاومة احتمالية ظهور الأورام أو بنائها داخل الجسم، وفي الرئتين على وجه التحديد، ما يجعل منه حائط صد فعال ضد الإصابة بالأمراض السرطانية.

تقوية المناعة

إضافة إلى دوره البارز في مواجهة الأورام السرطانية حتى قبل تكونها بالجسم، يشار إلى أن البقدونس يحتوي على نسب عالية من فيتامينات A وC، لذا تشتد قوة جهاز المناعة بالجسم مع كثرة تناول هذا العشب، حتى تصبح فكرة إصابة الجسم بالأمراض من أصعب ما يكون.

الحد من ظهور علامات التقدم بالسن

يعد البقدونس من أكثر الأعشاب الغنية بمضادات الأكسدة والبيتا كاروتين، والتي من شأنها أن تحد من ظهور علامات تقدم السن المختلفة، الأمر الذي يأتي مدعوما باشتماله على فيتامين K، صاحب الفضل في حماية العظام من الأعراض المزعجة، التي يرتبط وجودها بتقدم العمر والشيخوخة.

تحسين صحة المعدة

في الوقت الذي يعتبر تناول البقدونس من أهم العوامل المساعدة على تسهيل عملية الهضم، وكذلك عملية إخراج الفضلات بصورة أسرع، نجد أنه صاحب تأثير إيجابي كبير على المعدة، فهو مدر طبيعي للبول، يجعل الجسم نظيفا تماما من أي سموم، وبالتالي يحمي القولون من أي أضرار صحية محتملة.

المحافظة على القلب

يحمل البقدونس كميات مناسبة من حمض الفوليك، الذي يساهم في تغيير الأضرار التي يمكن أن يتسبب فيها الحمض الأميني، إلى جزيئات ليس لها تأثيرات سلبية، ما يعود في النهاية بالنفع على القلب، الذي تقل بالتالي فرص تعرضه للمشكلات والأزمات القلبية.

علاج فقر الدم

يشتمل البقدونس على نسب مرتفعة جدا من الحديد، حيث يشار إلى أن ملعقة واحدة منه تضمن للجسم حصوله على 1% من الحديد الذي يحتاجه الجسم بصورة يومية، ما يجعل منه أحد العلاجات الأفضل لمرض فقر الدم أو الأنيميا.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد