عجائب

فينوس.. قطة ذات وجهين مختلفين!

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صور قطة ظن الجميع أنها من صنع برنامج «فوتوشوب»، الأمر الذي جعل مالك القطة ينشر فيديو متحركا للقطة ليظهر بأنها حقيقية دون أي تدخل من أي برنامج إلكتروني، ليظهر أنها أول قطة تحمل وجهين مختلقين تماما، وقد حاول العلماء إيجاد تفسير علمي دقيق لامتلاك فينوس وجهين مختلفين في اللون.

تعرف على القطة فينوس.. القطة ذات الوجهين

القطة تحمل وجهين مختلفين تماما، فلون وجهها من الجهة اليسرى برتقالي وعينها لبنيه، أما من الجهة اليمني فهي سوداء تماما وعينها خضراء، الأمر الذي أدهش الجميع عندما رأوها ولم يصدقوا أنها حقيقة، ومن هنا أطلق اسم كوكب الزهرة عليها، أو «فينوس.

يروي الزوجان، كريستيان، وكريس، قصة امتلاك هذه القطة الرائعة، وهي أنهما كانا يزوران مزرعة للحيوانات في ولاية كارولينا الشمالية، وتفاجآ من مظهرها المثير والعجيب فقررا أن يحتفظا بها فور نظرتهما الأولى لها، ووصفاها بأنها أجمل قطة في العالم.

وقد شرح العلماء، ومنهم العالم المختص في عالم الوراثة البروفيسور ليولي ليون، كيف أصبح وجه القطة بهذا الشكل العجيب، فيقول: تم تشكيل شكلها وهي جنين عن طريق الآتي:
تم تفعيل اللون الأسود بشكل عشوائي فى الخلايا الموجودة على الجانب الأيمن من وجه القطة، وكذلك اللون البرتقالى الموجود فى الجانب الأيسر حين كانت تلك القطة مجرد جنين يتشكل فى الرحم، وفى النهاية التقى اللونان معا فأصبح وجه القطة فينوس يتألف من اللونين.

تعرف على القطة فينوس.. القطة ذات الوجهين

أصبحت فينوس أشهر قط على مواقع التواصل الاجتماعي فهي تملك صفحة على الفيسبوك بعنوان فينوس وكذلك قناة على اليوتيوب والإنستاغرام، وكل تلك الصفحات تحمل صورا مختلفة وفيديوهات رائعة.

على صفحة الفيسبوك استطاعت فينوس أن تجمع نحو تسعمائة وستين ألف متابع، ولديها متابعون كثر على باقي صفحات التواصل الاجتماعي أيضًا، ولا زال الجميع يتساءل: هل فينوس هي أجمل قطة في العالم؟ وهل يمكن أن نجد قطة بنفس هذا الشكل العجيب مرة أخرى؟

الكاتب

  • محررة صحافية في موقع قل ودل، أبلغ من العمر 28 عاما. أكتب في أكثر من مجال منها الصحة والجمال والأمومة والطفولة والسياحة وغيرها من المجالات، سبق لي العمل في موقع نجوم مصرية وموقع سبورت 360. أعشق الطبخ والسفر ورسم والتلوين. من هوايتي المفضلة الموسيقى بكل أنواعها والكتابة سواء كانت خواطر شخصية أو مقالات أو أخبارا تحمل معلومات قيمة، أحب تربية الحيوانات الأليفة خصوصا الكلاب والقطط بكل انواعها، كذلك مشاهدة أفلام الرعب والخيال العلمي. من أفضل الاقتباسات القريبة لي هي «لا تجلس على كرسي مهتز وتنظر إلى السماء بخيبة أمل، فالسماء لا تمطر أحلاما».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل فعّل التنبيهات واحصل على جديد موقع قل ودل أولا بأول
Dismiss
Allow Notifications