fbpx

تمارين منزلية سهلة لبطن مسطح وخصر نحيل

تحلم كل امرأة بأن تمتلك خصرا نحيلا، ولكن بضع حركات رياضية لن تفي بالغرض خصوصا أن بعض الحركات من الممكن أن تؤدي إلى توسيع الخصر، فكيف يمكنك تحقيق النتائج المرجوة وتجنب الأخطاء ومعرفة التمارين الفعالة للحصول على الشكل الذي تريدينه؟

فيما يلي بعض النصائح الرائعة التي جمعت من المدربين ذوي الخبرة لمعرفة كيفية الحصول على محيط أدق للخصر.

ما الذي يؤثر على شكل الجسم؟

9 دقائق للحصول على بطن مسطح وخصر نحيل

في الواقع يعتمد مظهر خصر الشخص على نوع شكل جسمه، فالجسم الذي يأخذ شكل الكمثرى أو شكل الساعة الرملية قد يتمكن صاحبه من الحفاظ على شكله حتى عند زيادة الوزن، على عكس الذين تتخذ أجسادهم الشكل المستقيم أو المستدير عندما يزيد وزنهم يكون الجزء العلوي من الجسم أكثر رشاقة من السفلي لديهم، هذا ويتفق معظم المدربين على أن زيادة الوزن وبروز البطن وأوضاع التدريبات الخاطئة كلها تؤثر على محيط الخصر.

تشكيل الخصر

ويتم ذلك بالعمل على عضلات البطن ولكن بطبيعة الحال لا يؤدي ذلك لاختفاء الدهون؛ لذا يجب القيام بأشياء مساعدة كاتباع عادات غذائية سليمة والقيام بتمرينات لتعزيز عمل عضلة القلب، ويجب الانتباه إلى أن التمرينات الخاطئة قد تزيد من محيط الخصر على عكس المرجو منها مثل تمارين انحناء الجسم أو تمارين الانحناء الجانبي مع حمل الأوزان أو الانحناءات الجانبية أثناء التمدد على الأرض.

5 تمارين فعالة لخصر أصغر

لكي تظهر فعالية هذه التمارين يجب ممارستها بهذا الترتيب ثلاث مرات أسبوعيا، وأفضل أوقات التدريب هي ساعات الصباح الأولى.

الشفط

9 دقائق للحصول على بطن مسطح وخصر نحيل

لممارسة هذا التمرين يجب التمدد أرضا على الظهر وثني الأرجل عند الركبتين مع تمديد الذراعين بجانب الجسم، مع مراعاة أن تكون المعدة فارغة، خذ نفسا عميقا ثم قم بإخراجه عن طريق الفم حتى مع شفط البطن للداخل، يمكن البقاء على هذا الوضع لمدة 15 ثانية، كرر ذلك من 3-5 مرات، سيستغرق التمرين دقيقتين أو أكثر، ولكن يجب على الذين يعانون من أمراض الربو والقلب والعمود الفقري تجنب أداء هذا التمرين.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد