جاري جريف.. المعلم المتقاعد الذي أعاد الحياة للطريق المسحور

جاري جريف مدرس متقاعد، لم تعجبه الهجرات الجماعية من القرى الصغيرة المحيطة به، ونزوح معظم ساكنيها إلى المدن الكبرى، ما أدى إلى تحول تلك البلدان الصغيرة إلى مناطق شبه مهجورة، فعمد إلى الإبداع لإعادة إحياء الطريق وجذب الناس إلى تلك المناطق مرة أخرى، فماذا فعل؟

كيف أعاد مدرس متقاعد الحياة إلى الطريق المسحور؟

الطريق المسحور كما يطلقون عليه، هو طريق سريع بطول 32 ميلا يبدأ من مخرج 72 على الطريق السريع 94 بالقرب من مدينة جلادستون، وينتهي في ريجنت، على بعد حوالي 20 ميلا شرق ديكنسون، في الجزء الجنوبي الغربي من ولاية داكوتا الشمالية الأمريكية.

يحتوي هذا الطريق على مجموعة من المنحوتات المعدنية الكبيرة، التي تصور الأوز والغزلان والأسماك والجنادب، وحتى الرئيس الأمريكي الأسبق تيدي روزفلت.

كيف أعاد مدرس متقاعد الحياة إلى الطريق المسحور؟

تم إنشاء تلك المنحوتات الضخمة من قبل مدرس المدرسة المتقاعد جاري جريف، من بلدة ريجنت، والذي قام بذلك على أمل وضع مسقط رأسه بشكل بارز على الخريطة، وبالتالي منعه من التلاشي والنسيان، في ظل هجرة الكثير من سكان البلدة والبلدات المحيطة وهجرهم لها.

كان المحرك الأساسي لجاري هو شعوره بالحزن من رؤية تلك البلدات الصغيرة تتحول إلى مناطق مهجورة ببطء، وقلقه بشأن هذا الاتجاه المتنامي لدى الكثيرين، فشرع في تنفيذ فكرته عام 1990، وبدأ في إنشاء منحوتات معدنية ضخمة، خطط لوضعها على طول طريق ريجنسي-جلادستون كل بضعة أميال؛ لإثارة فضول السائقين على الطريق، وجذب السائحين لهذه المناطق ولفت الانتباه إليها، وتحفيز الآخرين لاستخدام الطريق.

كيف أعاد مدرس متقاعد الحياة إلى الطريق المسحور؟

يريد جاري إنشاء عشر منحوتات، وقد أكمل حتى الآن سبعة منها، وجميع المنحوتات تواجه الشمال نحو حركة المرور القادمة من الطريق السريع، وبجوار كل منحوتة تجد استراحة للمسافرين ومكانا للتنزه والاسترخاء، مع الاستمتاع بمشاهدة تلك المنحوتات الجميلة، كانت تلك هي فكرة جاري، إعادة إحياء الطريق السريع.

يتم مساعدة جاري من قبل المتطوعين والمزارعين المحليين، الذين يعملون في مجال المعادن واللحام، كما منحه بعض أصحاب المزارع شروطا سخية بشأن استئجار الأراضي لعمل المنحوتات، وهو أمر يشبه عقدا بقيمة دولار واحد لمدة 20 عاما قابلة للتجديد، كما ساعدت فرق الكشافة المحلية ورجال المتاجر في وضع بعض العلامات وأماكن النزهة، لكن جاري يقوم بمعظم العمل وكل الصيانة، بداية من قطع العشب تحت التماثيل، إلى بناء الأسوار ومناطق وقوف السيارات.

كيف أعاد مدرس متقاعد الحياة إلى الطريق المسحور؟

على الرغم من أن جاري يناضل من أجل الحصول على المال الكافي والمواد لكل منحوتة، إلا أن أحلامه كبيرة، إذ يريد في نهاية المطاف إضافة حديقة مائية، ومطعم، وقد تمكن أخيرا من إضافة نزل رائع يضم 19 غرفة، ما سيحقق له بعض الإيرادات لحل جميع المشاكل المادية التي مر بها.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد