3 خلطات طبيعية لتنظيف البشرة الدهنية في البيت

البشرة الدهنية تحتاج لكثير من العناية والاهتمام، والانتظام على عمل الخلطات الطبيعية المختلفة لتنظيف البشرة بعمق، للتخلص من الزيوت والدهون المتراكمة والتي تسبب في تكوين بعض الحبيبات والحبوب.

ويفضل دائما الابتعاد عن مستحضرات العناية بالوجه الجاهزة، نظرا لاحتوائها على كثير من المواد الكيميائية والتي تضر البشرة بشكل عام والوجه بشكل خاص بعد فترة طويلة من الاستعمال.

نقدم لكم مجموعة من أقوى الخلطات الطبيعية لتنظيف البشرة الدهنية بعمق:

العسل والبابايا

 

3 خلطات طبيعية ذات قوة خارقة لتنظيف البشرة الدهنية

تعتبر من أبسط الخلطات الطبيعية التي تساعد على التخلص من كل الدهون والزيوت المتراكمة على الوجه، وتترك ملمسًا ناعمًا وجذابًا للغاية.

تتكون الخلطة من حبة كبيرة من فاكهة البابايا أي ما يعادل نصف كوب تقريبا، يضاف إليهم ملعقتان من العسل الأبيض ونقوم بهرسهم بالشوكة جيدا حتي نحصل على القوام الكريمي المناسب، يتم غسل الوجه بالماء الساخن قدر المستطاع وننشفه جيدا، يتم فرد المزيج السابق على الوجه بأكمله ويترك نصف ساعة قبل غسله مرة أخرى بالماء الدافئ، يتم تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على النتائج المطلوبة.

البرتقال وماء الورد

3 خلطات طبيعية ذات قوة خارقة لتنظيف البشرة الدهنية

سوف نستخدم مسحوق قشر البرتقال في هذا الوصفة ويمكن الحصول عليه عن طريق عمل الخطوات الآتية:

يتم الاحتفاظ بكمية كبيرة من قشور الرمان ووضعها في الشمس أو حتي في الفرن حتي يتم تنشيفها تماما من ثم يتم وضعها في الخلاط الكهربائي أو ما يسمى بالكبة لسحقها والحصول على مسحوق البودرة ويتم وضعها في برطمان نظيف وجاف وقفله بإحكام.

يتم وضع ملعقتين من مسحوق قشر البرتقال السابق وإضافة ملعقتين إلى ثلاثة من ماء الورد، ويتم خلطها جيدا للحصول على قوام كريمي ونضعه على الوجه لمدة ربع ساعة قبل غسل البشرة بالماء الفاتر.

الأفوكادو والعسل

3 خلطات طبيعية لتنظيف البشرة الدهنية في البيت

 

يتم هرس حبة من الأفوكادو جيدا بالشوكة وخلط ملعقتان من العسل الأبيض الطبيعي معها من ثم المزج جيدا، ونفردها جيدا على الوجه ونتركه لمدة عشرة دقائق فقط قبل غسل الوجه بالماء الفاتر ويتم تكرار هذه الوصفة مرة واحدة أسبوعيا.

الكاتب


  • محررة صحافية في موقع قل ودل، أبلغ من العمر 28 عاما. أكتب في أكثر من مجال منها الصحة والجمال والأمومة والطفولة والسياحة وغيرها من المجالات، سبق لي العمل في موقع نجوم مصرية وموقع سبورت 360. أعشق الطبخ والسفر ورسم والتلوين. من هوايتي المفضلة الموسيقى بكل أنواعها والكتابة سواء كانت خواطر شخصية أو مقالات أو أخبارا تحمل معلومات قيمة، أحب تربية الحيوانات الأليفة خصوصا الكلاب والقطط بكل انواعها، كذلك مشاهدة أفلام الرعب والخيال العلمي. من أفضل الاقتباسات القريبة لي هي «لا تجلس على كرسي مهتز وتنظر إلى السماء بخيبة أمل، فالسماء لا تمطر أحلاما».

مصدر اطلع على الموضوع الأصلي من هنا
علق على الموضوع
DMCA.com Protection Status