رياضةصحة ولياقة

رياضات ارتفاع ضغط الدم الأكثر مثالية للصحة

تزداد فرص المعاناة من ارتفاع ضغط الدم مع التقدم في العمر، إلا أن ممارسة بعض الرياضات من شأنها تقليل تلك الفرص المقلقة بل والسيطرة على المرض عند الإصابة به بالفعل، تماما مثلما نكشف الآن عبر رياضات ارتفاع ضغط الدم الأكثر مثالية.

رياضات ارتفاع ضغط الدم

الرياضة الأولى هي ركوب الدراجات، إذ كشفت دراسات طبية نشرت بجريدة جمعية القلب الأمريكية، عن دور رياضة ركوب الدراجات في تقليل مخاطر مرض ارتفاع ضغط الدم، ليس هذا فحسب بل تعمل تلك الرياضة على وقاية من يمارسها من مخاطر الإصابة بارتفاع الكوليسترول وأيضا السمنة، الأمر الذي يعود بالنفع على صحة القلب.

بينما تعتبر رياضة السباحة من الرياضات المسموح بممارستها من جانب أغلب البشر، ومن كبار السن دون خوف أو قلق، فإنها من رياضات ارتفاع ضغط الدم المثالية، إذ يرى الخبراء أن السباحة بإمكانها تقليل ضغط الدم لدى من يمارسونها على مدار 3 أو 4 أيام في الأسبوع لعدة أشهر متتالية من أبناء الـ60، ما يجب أن يحفز الكثيرين على ممارسة تلك الرياضة، التي تحافظ على رشاقة الجسم، فيما تمنع عنه الأمراض الخطيرة مثل ارتفاع ضغط الدم.

أما عن الرياضة الثالثة من بين رياضات ارتفاع ضغط الدم فهي المشي، وفقا للكثير من الدراسات التي أكدت على دور المشي في وقاية الجسم من المرض المذكور وكذلك من مشكلات القلب، حتى إن لم يتم بالخطوات السريعة المعتادة، حيث يمكنه كذلك تقليل مخاطر الإصابة بداء السكري أو ارتفاع الكوليسترول.

طرق طبيعية لمواجهة المرض

وبينما تمكن مواجهة مرض ارتفاع ضغط الدم عبر ممارسة بعض الرياضات، فإنه من الممكن أن نلجأ كذلك لبعض الأعشاب الطبيعية القادرة على علاج المرض من جذوره، ومن بينها الريحان الذي ينصح بإضافته على الطعام لتحسين المذاق.

كذلك يرى الخبراء أن الحبهان بإمكانه تحسين حالات ارتفاع ضغط الدم لدى المصابين به، الأمر الذي يكشف عن إمكانية تزويده على الحساء، ليس فقط من أجل تحسين المذاق، بل كذلك لحماية الصحة من المشكلات.

الفلفل هو الخيار الثالث المتاح لمواجهة ارتفاع ضغط الدم بنجاح، استفادة من مركب الكابسيسين، القادر على علاج الأزمات القلبية، والذي يمكن إضافته إذن للطعام ليوم أو اثنين في الأسبوع الواحد.

الكاتب
  • رياضات ارتفاع ضغط الدم الأكثر مثالية للصحة

    محرر صحفي في موقع قل ودل، أبلغ من العمر 33 عاما. أكتب في مجالات متنوعة مثل الصحة والثقافة والرياضة والاقتصاد والفن، سبق لي العمل في موقع أموال ناس وموقع الجريدة. أحب الموسيقى والسينما وأتابع كرة القدم بشعف، إضافة إلى حب الكتابة منذ الصغر. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى