سلطات مفيدة للمرأة الحامل

تعد السلطات مفيدة للمرأة الحامل، حيث تحتوي على العديد من الألياف، والأملاح المعندية، والتي تمد المرأة الحامل والجنين بالعناصر المهمة والمفيدة، خصوصا المعادن والفيتامينات، وفي تلك الفترة يزداد حرص المرأة الحامل على صحتها وتهتم بتناول الطعام المفيد والصحي.

أهمية تناول السلطات للمرأة الحامل

سلطات مفيدة للمرأة الحامل
يمكن تناول السلطات التي تشمل الخضار حيث توفر العناصر الغذائية الأساسية مثل الحديد والكالسيوم فهي تفعل المعجزات لصحة المرأة الحامل، بما في ذلك البقوليات واللحوم والجبن فهي من الممكن أن تلبي متطلبات الألياف والبروتين لفترة أطول.

سلطات مفيدة للمرأة الحامل

عند الحمل هناك بعض السلطات التي يمكنك تناولها فهي آمنة وصحية:

1- اللحوم والسلطات البحرية

سلطات مفيدة للمرأة الحامل
لا نعني هنا إضافة سمك خام أو بيض، الأشياء الخام والمأكولات البحرية تحتوي على نسب عالية من الزئبق وهي غير آمنة أثناء الحمل، ولكن عند صنع سلطة اللحم تأكدي من طهي اللحم جيدًا.

كذلك يمكن تضمين الديك الرومي المطبوخ والدجاج المطبوخ أو السلمون في السلطات لتلبية الجرعة اليومية من البروتين أثناء الحمل، كما يمكن أيضًا تناول قطع التونة المعلبة الخفيفة لأنها منخفضة في الزئبق.

2- حديقة السلطة

تحتاج المرأة الحامل إلى المزيد من الحديد في النظام الغذائي، لذا بدلاً من اختيار الخس يمكن استخدام السبانخ لصنع بعض سلطات الحمل الصحية، فهناك 0.81 ملليغرام من الحديد و 58 ميكروغرام من الفولات في كوب واحد من السبانخ.

3- سلطة الفواكه

سلطات مفيدة للمرأة الحامل
سلطات الفاكهة هي خيار آمن ولذيذ لأنها حلوة ومليئة بالفيتامينات، فسلطة الفاكهة آمنة أثناء الحمل ومع ذلك لا تشمل الفواكه التي لا ينصح بها أثناء الحمل، أيضا بالنسبة للعناصر لابد من الابتعاد عن كل ما يحتوي على نسبة عالية من السكر مثل الكريمة المخفوقة، واستبدالها باللبن أو الزبادي.

4- سلطات الفول والحبوب

سلطة الفاصوليا المصنوعة من الفول غير المملح هي مصدر جيد للبروتين والحديد، وكذلك يمكن إضافة المكرونة والفاصوليا والحبوب وجعلها أكثر إثارة للشهية بإضافة البطاطس الحلوة والفليفلة والذرة، وفي حين أن معظم وصفات سلطة المكرونة تتطلب بيضًا فيمكن استخدام البديل لأن البيض غير المطبوخ خطير للغاية على الطفل.

5- سلطة بانير

سلطات مفيدة للمرأة الحامل
الجبن هو إضافة رائعة للسلطة، لكن استخدام الجبن الطري المستورد قد يكون ضارًا لأنه قد يحتوي على الليستيريا، مما قد يسبب الإجهاض، بانير هو خيار أكثر أمانًا عندما يتعلق الأمر بصنع السلطات مع الجبن.

مصدر للاطلاع على المصدر الأصلي للاطلاع على المصدر الأصلي

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد