عادات تسبب الكسل في رمضان.. فتجنبها

العادات غير الصحية والخاطئة التي يقوم بها معظمنا خلال الصيام تتسبب في الشعور بالخمول وأيضا الكسل في رمضان.

وللتغلب على هذه المشاكل يجب عليك الابتعاد عن بعض العادات لتشعر بنشاط وحيوية حتى في أوقات الصيام وفي درجة الحرارة المرتفعة.

الابتعاد عن السهر

يجب أن تبتعد عن السهر كثيرا في الليل، والنوم بصورة متقطعة في النهار، فيجب النوم على الأقل 8 ساعات يوميا دون تقطع.

تجنب التلفاز

يجب أن تخفف من الجلوس أمام التلفاز، لأنه يشجع على الكسل ويساعد على استرخاء الجسم، وتبلد المخ، واستبدل الجلوس أمام التلفاز بممارسة رياضة المشي، لانتعاش جسمك ومده بالطاقة والحيوية، والنشاط.

لا تستسلم للخمول والكسل، بل دون قائمة بمهامك اليومية، وبعد تنفيذها كافئ نفسك، فبهذه الطريقة سيتولد لديك الشعور بالطاقة الإيجابية والنشاط، والحيوية.

مضغ الطعام جيدا

تناول وجبة الإفطار بهدوء، وامضغ الطعام جيدا ليسهل عليك عملية الهضم، مما يمنع الشعور بالخمول وامتلاء المعدة.

البقول في السحور

أيضا يجب أن تحتوي وجبة السحور على البقوليات مثل الفول، والعدس، فهي تحافظ على مستوى الجلوكوز في الدم، مما يجعلك تشعر بالطاقة، والحيوية، والنشاط. واحرص على تأخير معاد وجبة السحور.

لا للشاي والقهوة بعد الإفطار

احرص على عدم شرب الشاي، أو القهوة سريعا بعد وجبة الإفطار لأنها تساعد على الشعور بالخمول والكسل، بل يجب تناولها بعد الطعام بساعة، ويفضل عدم الإكثار منها في رمضان.

رافق دائما أصدقاءك الذين يسعون لرسم الابتسامة على شفتيك لمنحك الطاقة، والحيوية، والنشاط طوال شهر رمضان لتتخلص من الشعور بالكسل والخمول.

رمضان بالنسبة لنا هو شهر الحلويات، مثل القطايف، والكنافة، والبسبوسة. لذا ينصح بتقليل الكمية والاكتفاء بتناول قطعة أو اثنتين، لأن الحلويات تساعد على الشعور بالخمول والكسل سريعا، ويفضل الاستغناء عن هذه الحلويات واستبدالها بالفواكه المجففة مثل الزبيب، المشمش، جوز الهند، واللوز، والكاجو، والفستق.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد