5 عادات سيئة تضر بصحة الكلى

يمكن أن يكون ارتفاع ضغط الدم ضارًا بكليتك على المدى الطويل، لأنك تعيش حياة رديئة أو غير قادر على إدارة حالات مثل السكري، فكلما زادت عاداتك السيئة كلمة زادت الأضرار التي لحقت بالكلى، فعلى الرغم من أن الضرر لا يحدث بين عشية وضحاها ولكن عليك تغيير عاداتك اليومية للحفاظ على صحة كليتيك، إليك بعض هذه العادات غير المرغوب فيها.

عدم شرب كمية كافية من الماء

5 عادات سيئة تضر بصحة الكلى5 عادات سيئة تضر بصحة الكلى

من المهم للغاية شرب كميات كافية من الماء لتنظيم تدفق السوائل في الكلىَ، فالحفاظ على مستويات مناسبة من الماء في الجسم يجعل الكلى تطرد السموم، كما يتم إدراج شرب كمية كافية من الماء كشرط أساسي لصحة الكلى المثلى من قِبل المؤسسة الوطنية للكلى في الولايات المتحدة.

نقص الفيتامينات

5 عادات سيئة تضر بصحة الكلى

ذكرت الأبحاث أن نقص فيتامين “ب 6” وفيتامين “د” يمكن أن يزيد من خطر تلف الكلى وحصى الكلى، حيث تلعب الكليتان دورًا مهمًا فيما يتعلق بفيتامين “د”.

محاولة السيطرة عندما تريد يتبول

5 عادات سيئة تضر بصحة الكلى

إذا كنت لا تتبول عندما يأتيك نداء الطبيعة، يميل الجسم إلى الاحتفاظ بالسموم التي كان من المفترض أن يطردها عن طريق البول، فإذا كنت تفعل هذا في كثير من الأحيان فيمكن أن يؤدي إلى حصى الكلى.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status