عكس المتوقع.. فوائد الصلع صحية ونفسية!

بينما تعد إصابة الرجال بالصلع أمرا شديد الإزعاج بالنسبة إليهم، بحيث يصل الأمر ببعضهم للإصابة بالاكتئاب والتوتر، فإنه تبين أن الصلع له فوائد صحية غير متوقعة، تجعل من هذا الأمر المزعج ميزة خيالية، كما نوضح الآن.

قلة مخاطر التعرض للسرطان

أشارت دراسات طبية إلى أن نسبة إصابة الرجال الذين تعرضوا للصلع المبكر، بمرض سرطان البروستاتا، تقل بنسبة 45% عن الآخرين، حيث تعمل نسب التستوستيرون المرتفعة باجسادهم، والمسببة في الصلع، في تقليل فرص تكون خلايا السرطان لديهم على المدى البعيد.

تمثيل غذائي رائع

تعمل كذلك نسب التستوستيرون على تحسين إتمام الجسم، لعملية التمثيل الغذائي، ما ينتج عنه حفاظه على وزن مثالي، وتراجع واضح بالدهون في المناطق المختلفة بالجسد.

الظهور بشكل أكثر رجولية

تزداد فرص ظهور الرجل الأصلع بصورة أكثر رجولية عن غيره، بفضل نسب التستوستيرون المرتفعة تلك، بالإضافة إلى أن دراسات سابقة، قد أشارت إلى أن الصلع يوحي بالقوة كذلك، لارتباطه ذهنيا بالجنود في الحروب ورجال الإطفاء، منذ القدم.

الحفاظ على الوقت والمال

ليس هناك شك في كمية الوقت المهدرة أمام المرآة لتصفيف الشعر، والتي يتم الحفاظ عليها حال الإصابة بالصلع، إضافة إلى المستحضرات والزيوت، التي لن توجد حاجة لشرائها من بعد، ما يوفر المال أيضا.

تفوق عملي بحكم التاريخ

ارتباط آخر تجده في أذهان الكثيرين، ما بين الصلع وصفة النجاح والقيادة، حيث نجد أن رجال مشاهير أمثال لينين، تشيرشل، غاندي، وكذلك ستيف جوبز، كانوا ناجحين ويتمتعون بالقيادية في العمل، ما يزيد من فرص نجاح الرجل الأصلع بمقابلات العمل، أو في عمله من بعد مع العملاء المختلفين، بحكم هذا الاعتقاد المزروع بالأذهان.

عدم مواجهة مخاوف الصلع

يشير علماء النفس إلى أن التأثيرات السلبية النفسية، لمخاوف التعرض للصلع، تقوق آثار حدوث الأمر نفسه، حيث ينفق البعض حول العالم أموال طائلة، لتجنب التعرض للصلع كل عام، بينما يدرك من تعرض للصلع أن الأمر لم يكن يحتاج لكل ذلك القلق والتخوف.

مظهر شاب

الصلع وحلاقة الشعر بشكل كامل، يمنح صاحبه مظهرا شابا طوال الوقت، فيخفي ملامح التقدم بالعمر لديه، ولنا في نجوم مثل بروس ويلز، وباتريك ستيوارت، أوضح مثال على ذلك.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد