عالم حواءنصائح

بطرق بسيطة.. علاج الصداع الهرموني لدى النساء

الصداع الهرموني، ذلك الألم الذي يضرب الرأس لدى السيدات، مع تقلبات نسب الهرمونات في أجسادهن كما يكشف اسمه، ما يتطلب الانتباه له سريعا، ومقاومته عبر عدد من الطرق البسيطة التي نستعرضها الآن.

الإكثار من تناول المياه

في وقت يؤدي فيه الجفاف إلى إصابة المرء بالصداع المزعج بالرأس، يأتي هذا الأمر لتتضاعف حدته عند المعاناة من الصداع الهرموني، لذا تنصح كل مرأة تعاني من تلك الأزمة المؤلمة، بتناول نحو 2 لتر من المياه بصفة يومية، لتبقيها بعيدة عن الأعراض غير المطلوبة للجفاف.

الابتعاد عن السكر

يشار إلى أن تجنب تناول الحلويات والأكلات المحلاة بالسكر، قد يكون له أثر إيجابي بالنسبة للنساء التي تعاني من أزمة الصداع الهرموني، وذلك للدور السلبي الذي يقوم به السكر، فيما يخص إصابة من يتناوله بالجفاف المؤدي لصداع الرأس.

مقالات متعلقة

تجنب الجلوتين والتيرامين

تنصح من تعاني من الصداعات الهرمونية بصورة ملحوظة، بأن تبتعد كذلك عن الأكلات التي تحمل بداخلها نسبا من مركبات بروتينية أو كيميائية، مثل الجلوتين والتيرامين، ما ينبه إلى ضرورة تجنب أكلات كاللحوم المملحة، والسمك المدخن، بالإضافة إلى الجبن.

تناول الأسماك

بعيدا عن السمك المدخن، يشار إلى ضرورة الاعتماد على تناول نوعيات أخرى من تلك الأكلات البحرية اللذيذة، مثل الأسماك الزيتية، نظرا لما تحمله من نسب مرتفعة من الأوميجا 3، والتي تعرف بقدرتها على حفظ توازن الهرمونات بداخل الجسم.

السيطرة على التوتر

حتى وإن كان التوتر ليس السبب وراء الإصابة بالصداع الهرموني، فإنه يشار إلى أن المشاعر السلبية كالقلق والحزن، من شأنها أن تزيد الأمور سوءا، وتضاعف من الألم الناتج عن الصداع، ما يحتاج إلى تعويض الأوقات التي نفكر خلالها في أمور مقلقة أو ذكريات سيئة، بأخرى نمارس خلالها الرياضة أو اليوجا أو أي نشاط مريح للذهن.

اللجوء للمكملات

أكدت الكثير من السيدات على أن الحل الحقيقي، الذي عالج أزمة الصداع الهرموني لديهن، يدور حول فكرة تعويض الجسم، بمعدن المغنيسيوم، أو بمادة معروفة باسم مرافق الإنزيم، والتي يشير البعض إليها بأنها من أقوى مضادات الأكسدة، التي تملك الكثير من مواصفات الفيتامينات المهمة.

في النهاية، ينصح بتجربة تلك العلاجات والطرق لحل أزمة الصداع الهرموني سريعا، والذي يحتاج إلى تدخل الأطباء في حال عدم القضاء عليه وخروجه عن نطاق السيطرة.

الكاتب
  • بطرق بسيطة.. علاج الصداع الهرموني لدى النساء

    محرر صحفي في موقع قل ودل، أبلغ من العمر 33 عاما. أكتب في مجالات متنوعة مثل الصحة والثقافة والرياضة والاقتصاد والفن، سبق لي العمل في موقع أموال ناس وموقع الجريدة. أحب الموسيقى والسينما وأتابع كرة القدم بشعف، إضافة إلى حب الكتابة منذ الصغر. 

المصدر
طالع الموضوع الأصلي من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل فعّل التنبيهات واحصل على جديد موقع قل ودل أولا بأول
Dismiss
Allow Notifications