فوائد الكمثرى للأطفال

تعد الكمثرى من الفواكه المفضلة للكبار والصغار، ليس فقط بسبب مذاقها المميز، بل كذلك لفوائدها المتعددة، وخاصة بالنسبة للأطفال الصغار الذين هم في أمس الحاجة للحصول على عناصرها الغذائية المذهلة. لذا نستعرض أبرز فوائد الكمثرى للأطفال في النقاط التالية.

تحسين وظائف القولون

للقولون أهمية كبرى بالنسبة لإتمام عملية الهضم بنجاح، وهو ما يتضرر بسببه الأطفال الرضع أحيانا، نظرا لضعف القولون لديهم، وعدم تطوره بالصورة المطلوبة مع صغر سنهم، ما يتطلب منحهم عصير الكمثرى الذي يحسن سريعا من وظائف القولون، بل ويزيد من تكاثر البكتيريا المفيدة بالأمعاء، التي تحمي من الإصابة بالإسهال.

الوقاية من الإمساك

مع ضعف تطور وظائف الأمعاء لدى الأطفال الرضغ، بحكم صغر أعمارهم، تزداد إذن فرص تعرضهم للإمساك بقوة، وهو الأمر الذي تواجهه الكمثرى، بما تحمل من مادة البكتين، التي تقضي على الإمساك عند الأطفال بشكل أسرع من المتوقع.

زيادة النشاط

يحتاج الأطفال تحديدا إلى ما يحافظ على معدل التمثيل الغذائي لديهم طوال الوقت، ما يجعل من عصير الكمثرى خيارا أمثل للمحافظة على طاقة الطفل دائما، ولتحويله إلى فرد أكثر نشاطا، حيث تعد الكمثرى من الفواكه الغنية بالجلوكوز والفركتوز. اللذين يحققان المطلوب دون أن يحصل جسد الطفل على سعرات حرارية زائدة ليس لها أهمية.

تقوية المناعة

في الوقت الذي تزداد فيه فرص إصابة الأطفال بالكحة وأمراض البرد، تأتي الكمثرى بما تحمل من مضادات للأكسدة، لتكون كالدرع الذي يحمي الطفل من الأمراض، عبر تقوية الجهاز المناعي لديه، لذلك ينصح بإعطاء الطفل عصير الكمثرى عند تعرضه لأي عرض من أعراض البرد فورا.

حماية الحلق

يعد إحساس الطفل بوجود البلغم في الحلق من الأمور المزعجة بالنسبة إليه، والتي تدفعه أحيانا للتقيؤ أو حتى الشعور بالاختناق في بعض الحالات، لذا ينصح بالاعتماد على عصير الكمثري ليتخلص الطفل من البلغم، ولا يواجه أي أزمات في التنفس من بعد.

علاج الأحبال الصوتية

من الأمور المزعجة حقا، إصابة الأحبال الصوتية لدى الأطفال بالعدوى، بينما تختفي آثار تلك العدوى سريعا، عبر اللجوء لغلي قطع صغيرة من الكمثرى، وإضافة هذا الجزء السائل منها إلى كوب به بعض العسل، من ثم تناوله لعلاج مشكلات الأحبال الصوتية فورا.

مصدر للعناصر الغذائية

تحمل الكمثرى فيتامنيات عدة مثل أ، ب وعددا من المعادن كالبوتاسيوم والنحاس والحديد، لذا فاجتماع كل تلك العناصر المذهلة في فاكهة واحدة، يجب أن يحفز كل أب وأم على مد أطفالهم بها وبشكل مستمر، ليحصدوا فوائدها المميزة.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد