فوائد المشي السبع.. ماذا تعرف منها؟

للمشي 7 فوائد .. بإمكانك التعرف عليها الآن
6

كثيرا ما نفضل السير على الأقدام على ركوب السيارات أو المواصلات، تجنبا للزحام المروري، أو من أجل الاستمتاع بالهواء المنعش في بعض الأيام. ولكن  فوائد المشي تتخطى تلك الأمور بدرجات كبيرة، نوضحها في تلك النقاط السريعة.

القلب

يساعد السير باستمرار على تقليل مخاطر الإصابة بالأمراض القلبية بصورة مباشرة، فيقلل من نسب الكوليسترول السيئ، بينما يزيد من الكوليسترول المفيد بالجسم، علاوة على التحكم جيدا في ضغط الدم، وهو ما يمكن تحقيقه من خلال نصف ساعة يومية فقط من المشي.

الأمراض

بشكل عام، يقلل المشي من فرص الإصابة بالأمراض، حيث يمنع ظهور مرض السكري بنسبة 60%، وكذلك يحد من الإصابة بسرطان القولون، والرحم، والثدي، بنسبة تصل لنحو 20%.

الوزن

يساهم السير بصورة فعالة جدا في إنقاص الوزن، حيث يعمل المشي لنحو 3 كم خلال نصف ساعة، على حرق 75 سعر حراري، وهو حجم السعرات الذي يمكن أن يزيد حجم فقدانه مع زيادة سرعة المشي، وزيادة المدة الزمنية أيضا.

العقل

يؤدي المشي إلى المحافظة على صحة العقل، ما يجب أن يحفز كبار السن دائما على اللجوء له، حيث تشير الدراسات إلى أن السير لنحو 10 كم في الأسبوع بالنسبة لكبار السن، يحافظ على ذاكرتهم، ويقلل من فرص تضاؤل قدراتهم الذهنية.

فيتامين “د”

يعزز المشي من تواجد فيتامين “د”، والذي يعاني أناس عديدون من نقصه لديهم، ما يؤثر على صحة العظام وكذلك الجهاز المناعي، لذا ينصح بالمشي لتعزيز وجوده بالجسم.

الطاقة

تساعد الطاقة على إتمام الأعمال دون كسل، وهي التي بالإمكان أن يتم الحصول عليها عند ممارسة المشي، حيث يتم تعزيز الدورة الدموية، وكذلك يزيد تدفق الأوكسجين إلى خلايا الجسم المختلفة، ما يجعل الجسم يشعر بالتنبه واليقظة دائما.

السعادة

من أهم وأشهر فوائد المشي، هو أنه يساعد على زيادة إفراز هرمونات السعادة داخل الجسم، والذي يقلل بدوره من مشاعر القلق والتوتر، بدرجة تجعل من المشي منافسا قويا للعلاجات التي تقاوم الأمراض النفسية والاكتئابية.

في النهاية، سواء كنت تفضله لعوامل صحية، نفسية أو جسدية، لا يمكن إلا أن نعتبر المشي المستمر، مفتاحا لفوائد كثيرة ومختلفة، نحن في أشد الحاجة إليها.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافقاقرأ المزيد