كيف نترك انطباعا أول جيدا لدى الآخرين؟

هل ترغب في أن تترك انطباعا أول جيدا خلال مقابلاتك مع الآخرين؟ ليس عليك أن تحكي بعضا من القصص الطريفة أو تتدعي الحكمة أو الذكاء، فقط قم بطرح الأسئلة وفقا لما يؤكده الخبراء.

كيف نترك انطباعا أول جيدا

يرغب الجميع في ترك صورة جيدة لدى الآخرين عند مقابلتهم للمرة الأولى، ما قد يتحقق عبر طرق عدة يبدو أن أبسطها وربما أكثرها سهولة بالنسبة للبعض، تتمثل في طرح الأسئلة الجيدة، أو هذا ما تعتقده جامعة هارفارد.

تؤكد الدراسة التي أجراها باحثون من جامعة هارفارد العريقة بالولايات المتحدة الأمريكية، أن طرح الأسئلة، وتحديدا تلك الأسئلة التي تبدو متفاعلة مع الحديث، يعد الأسلوب الأفضل من أجل ترك انطباع جيد.

تقول كارين هونج، وهي الباحثة المسؤولة عن الدراسة الأخيرة من الجامعة الأمريكية: «بينما يفضل الجميع التحدث عن أنفسهم وربما إنجازاتهم، فإننا نجد أن الطريقة المثالية لترك انطباع جيد لديهم في اللقاءات الأولى، تتمثل في طرح الأسئلة الذكية عليهم».

الاهتمام بالآخر

يؤكد الخبراء وراء الدراسة الأخيرة، أن السر يتلخص في الاهتمام بالآخر، فبينما يميل أغلب البشر إلى الحديث عن أنفسهم بدرجات مبالغة خلال مقابلاتهم مع الآخرين، وبدرجة تبدو منفرة أو غير مفضلة لدى نسبة كبيرة من البشر، فإن العكس يحدث عند إبداء الشخص اهتمامه بحديث الآخر، وربما عند استخدام نفس مصطلحاته أو التأكيد على آرائه ومحاكاة لغة الجسد لديه».

الجدير بالذكر أن تلك الدراسة ليست الأولى التي تلمح إلى إحدى طرق كسب ود الآخرين، والمتمثلة هنا في الاتفاق مع وجهات نظرهم دون التحدث كثيرا، حيث سبق وأن كشفت دراسة تابعة لجامعة ديوك بالولايات المتحدة في عام 2015، عن الفارق الأوضح بين الشخص الانطوائي وبين الاجتماعي، والذي لم يتمثل في القدرة بشكل أفضل على الحديث كما توقع الكثيرون، بل فقط يتلخص وفقا لتلك الدراسة في القدرة على محاكاة لغة الجسد الخاصة بالآخر.

في النهاية، يرى الباحثون أن طرح الأسئلة يبدو مفيدا لترك انطباع أول جيد، من واقع إثباته لمدى التفاعل الذي يتمتع به الشخص مع الآخرين، وخاصة وأنه يتيح الفرصة دائما للشخص الآخر من أجل التحدث أكثر وأكثر دون توقف.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

إذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كان لديك أي تعليق أو اقتراح يمكنك مراسلتنا على qallwdall@qallwdall.com. إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status