fbpx

ماذا يحدث لو توقف الإنسان عن تناول جميع الأكلات ما عدا الفاكهة؟!

تتنوع الفوائد الصحية التي يمكن للإنسان اكتسابها عند تناول الفواكه المختلفة، فهي غنية بالألياف ومضادات الأكسدة، وكذلك الفيتامينات والمعادن المفيدة للجميع، إلا أن الأمر يصبح مخيفا قليلا، عند الاعتماد فقط على تناول تلك الثمار النباتية، مع الإشارة إلى نتائج غير متوقعة نفاجأ بها إن توقفنا عن تناول أي شيء إلا الفاكهة، كما نوضح.

هشاشة العظام

يعد الكالسيوم من المعادن الرئيسية التي تعمل على تقوية العظام، حيث يحصل عليه الجسم من خلال الألبان والجبن والزبادي والمكسرات والبذور وبعض الأوراق الخضراء، لذا يفتقد المرء هذا المعدن الحيوي عند الاعتماد فقط على الفاكهة، إضافة إلى فقدان فيتامين د، الذي يعمل من الأساس على تسهيل امتصاص الجسم للكالسيوم، من هنا تزداد مخاطر الإصابة بمشكلات العظام بما فيها مرض الهشاشة وأمراض أخرى.

سوء التغذية

لا تحتوي الفاكهة على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم يوميا، للحفاظ على صحته، لذا يصاب تلقائيا بسوء التغذية في هذه الحالة، ما يتطور إلى الإصابة بأمراض أخرى أكثر خطورة مع مرور الوقت.

ضعف المناعة

بالرغم من أن أغلب أنواع الفاكهة تعتبر غنية بفيتامين C، إلا أن حصول الجسم على هذا العنصر وحده لن يحمي مناعته من الضعف، نظرا لاحتياجه للدهون غير المتاحة بالفواكه، والتي تساهم في امتصاصه لعناصر غذائية عدة، يفترض أن تقويها.

الضعف العام

تشتمل الفاكهة على نسب جيدة من السعرات الحرارية، لكنها لن تحمي من يتناولها وحدها من الشعور بالتعب والإرهاق، مع محاولة إتمام أي من الأعمال البدنية، وذلك لأن الفاكهة لا تدعم الجسم بالبروتينات، التي تساعد العضلات على البناء والتطور، والتي يعني عدم حصول الجسم عليها، تقلص تلك العضلات أحيانا.

السمنة

صدق أو لا تصدق.. تتسبب الفاكهة في إصابة المرء بالسمنة، إن تناولها وحدها، حيث يعني افتقاد الجسم للعناصر الغذائية غير المتاحة بالفاكهة، عدم قدرته على إتمام أي من أشكال الحركة التي يمكن أن تساعده على حرق السعرات الحرارية التي يحصل عليها عبر تناول الفواكه، فيصاب بالسمنة عاجلا أم آجلا.

آلام البطن

على عكس المتوقع، لا يستفيد الجسم بالألياف الغذائية المتاحة بالفاكهة، عند تناولها بكثرة، إذ تؤدي المبالغة في الحصول على تلك الألياف إلى الضغط على الجهاز الهضمي، ومن ثم يصاب المرء بآلام في البطن، بل ويتحول دور الألياف الغذائية الخاص بمقاومة الإمساك إلى دور سلبي يتسبب في المعاناة من ذلك المرض بالجهاز الهضمي.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد