6 نصائح تساعد الطلاب على اجتياز الامتحانات في رمضان

كعادته في السنوات الأخيرة، يأتي شهر رمضان مع استعداد طلاب المدارس والجامعات لإتمام امتحانات نهاية العام الدراسي، الأمر الذي ربما يؤثر على مستويات الطلاب الصائمين خلال الشهر الكريم، لذا نوضح الآن بعض من النصائح المهمة، التي تساعدهم على المذاكرة واجتياز الامتحانات بنجاح، في ظل الصيام.

سحور مثالي

نصائح لإجتياز الامتحانات الدراسية بنجاح خلال شهر رمضان

تتشابه وجبة السحور بالنسبة للصائم مع وجبة الإفطار في الأيام العادية، من حيث الأهمية والفوائد، إذ تمد الجسم بالطاقة على مدار ساعات النهار الطويلة، ما يتطلب احتواء تلك الوجبة على أطعمة بطيئة الهضم والامتصاص، نظرا لدورها في تقليل مشاعر الجوع من ناحية، والحفاظ على طاقة الجسم لأطول وقت ممكن من الناحية الأخرى.

تتنوع تلك الأكلات بطيئة الهضم إذن بين الألياف الغذائية مثل القمح والبذور والحبوب الكاملة، وكذلك البطاطا وجميع أنواع الخبز، إضافة إلى الخضروات كالفاصوليا الخضراء، والفواكه كالتين أو الخوخ والمشمش، أيضا ينصح بتناول الكربوهيدرات لما يعرف عنها من دور في مد الجسم بالطاقة على مدار ساعات طويلة، مثلما الحال بالنسبة للشوفان والفول والعدس.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد