ما سر انتشار الحجامة بين المشاهير؟

الحجامة هي طريقة من طرق العلاج ظهرت قديما للغاية، والسبب الرئيسي في انتشارها في الماضي هي عدم قدرة الإنسان على تشخيص المرض، لذلك تم اعتمادها كطريقة تقليدية للعلاج من خلال استخدامات الكاسات الساخنة وسحب عينة من الدماء، ولكن مع تقدم الطب ومرور السنين لم تختلف تلك الطريقة، بل إنها ظلت صامدة أمام التطور العلمي والطبي وكذلك التكنولوجي الضخم الذي وصلنا إليه.

سر انتشار الحجامة بين المشاهير

وصل الأمر إلا اضطرار بعض المشاهير من مختلف المجالات إلي الحجامة بل وأعلنوا أنه علاج فعال للغاية ضد بعض الأمراض، وتم التعرف على ذلك من خلال ملاحظة آثار الحجامة على أجسامهم والتي تتخذ شكل بقع حمراء داكنة اللون وتظهر بشكل واضح للغاية على عدد من اللاعبين من الجنسيات المختلفة حول العالم وخصوصا من الأبطال المشاركين في دورة أولمبياد ريو لعام 2016، وأبرزهم اللاعب الأمريكي ألكسندر نادرو.

والغريب في الأمر أن الموضوع لم يتوقف عند هذا الحد بل ظهرت الآثار أيضا على جسم السباح ذي الجنسية الأمريكية مايكل فليبس، والذي حصل على الميدالية الذهبية وشارك في أكثر من 4 دورات أوليمبية وحقق الكثير من الإنجازات أبرزها حصوله على 23 ميدالية بينهم 19 ميدالية ذهبية.

فوائد الحجامة

سر انتشار الحجامة بين المشاهير

وبالحديث عن الأمر مع هؤلاء اللاعبين قالوا إن الحجامة تخفف من الإحساس بالتعب والآلام والإجهاد، كما أنها تعمل على التخفيف من آثار التدريب المرهق، وهذا ما أوضحه اللاعب نادور حيث أكمل تصريحاته وقال إنه على الرغم من وجود الكثير من التقنيات البديلة التي يستخدمها اللاعبون عادة مثل الثلج أو المساج أو الساونا إلا أن الحجامة هي الأفضل دائما، ختم نادور كلامع مع موقع يو إي إيه توداي أن استخدامه للحجامة كان سر حفاظه على صحته طوال العام الماضي كما ساعدته على الوقاية من الكثير من الأمراض والمتاعب.

سر انتشار الحجامة بين المشاهير

بعد ذلك تفاجأ البعض من انتشار صورة للسباح الامريكي مايكل فيليبس وهو يجري عملية الحجامة وكذلك بطل التنس المعروف أندي موراي، ولكن ليس الرياضيون فقط من يقومون بعمل الحجامة بل إن بعض نجوم هوليود خضعوا لهذا النوع من العلاج أبرزهم الممثلة الأميركية جينفير أنيستون حيث نجحت الكاميرا في التقاط بعض الصور والتي ظهرت فيها آثار الحجامة بوضوح على جسدها.

واستمر المشاهير في استخدام الحجامة كعلاج فعال مثل عارضة الأزياء المشهورة فيكتوريا بيكهام وزوجها لاعب كرة القدم المشهور ديفيد بيكهام وكذلك الممثلة جوينيث بالترو.

مصدر اطلع علي الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد